التخطي إلى المحتوى
الهوية والجنسية تقدم إمكانية إجراء 67 خدمة إلكترونيا
الهوية والجنسية

صدر قبل ساعات تعميم رسمي جديد بشأن تمديد التأشيرة وتصاريح الإقامة وعدد من الخدمات الإلكترونية للمتعاملين وفي هذا الإطار فقد أعلنت «الهوية والجنسية» عن توفير 67 خدمة للمتعاملين إلكترونياً.

وفي هذا السياق فقد قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بإصدار بيان جديد كشفت فيه عن توفير نحو 67 خدمة إلكترونية ذكيةللتسهيل على جميع المتعاملين من الأفراد المواطنين والمقيمين وكذلك المؤسسات من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية www.icp.gov.ae أو من خلال التطبيق الذكي UAEICP.

ويأتي هذا القرار من أجل التسهيل والتيسير على المتعاملين للتمكن من الاستفادة من الخدمات الذكية بيسر توفيرا للوقت والجهد، بشكل يدعم التحول الرقمي للخدمات الحكومية.
وعلى صعيد متصل فإن الهيئة أعلنت عن تقديم نحو 26 خدمة متنوعة تختص بالمؤسسات و 31 خدمة إلكترونية لـ الأفراد (المواطنين والمقيمين والزوار) المتواجدين في الإمارات مثل:

إصدار التأشيرات السياحية متعددة الدخول، بالإضافة إلى عمليات تمديد التأشيرات وكذلك القيام بإصدار بطاقة هوية جديدة وتجديد بطاقات الهوية، وتعديل بيانات إذن دخول، وإلغاء إذن دخول، أو إلغاء الإقامة، وإجراء عمليات تجديد جواز السفر، بالإضافة إلى إصدار تصاريح الإقامة والعديد من الخدمات الأخرى.

إقرأ أيضاً :