التخطي إلى المحتوى
حالتين اعدام لجريمة بشعة في جده
حالتين اعدام لجريمة بشعة في جده

نفذت وزارة الداخلية السعودية ، السبت ، حكمين بالإعدام بحق اثنين من السعوديين في حادثتين منفصلتين كإجراء تأديبي.

وصرحت الداخلية إن المتهم الأول أقدم على خطف فتاتين وفعل الفاحشة بهما بالقوة، فيما قام الآخر بقتل ابنته طعنا بالسكين عدة طعنات، وإشهار السكين على جدة المجني عليها مما تسبب في وفاتها.

وفي التفاصيل صرحت وزارة الداخلية بأن المتهم محمد بن عبده بن أحمد درويش (سعودي الجنسية) أقدم على خطف فتاتين وفعل الفاحشة بهما بالقوة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت بما نسب إليه، ولشناعة ما أقدم عليه، فقد تم الحكم بقتله تعزيرا، وأيد الحُكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه.

وقالت أن حكم القتل تعزيرا نفذ بحق محمد بن عبده بن أحمد درويش يوم السبت بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

وبخصوص الجريمة الثانية فقد ذكرت الداخلية أن المتهم عبد الله بن طاهر المرغلاني (سعودي الجنسية) قتل ابنته وذلك بطعنها بسكين عدة طعنات، وأشهر السكين على جدة المجني عليها مما تسبب في وفاتها.

وقامت قوات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه وتم الحكم بقتله تعزيرا بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

واشارت وزارة الداخلية حرص المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، محذرة في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره

إقرأ أيضاً :