التخطي إلى المحتوى
الإمارات: مقترحات برلمانية لـ توطين نصف الوظائف في شركات التعهيد
توطين الوظائف

عضو في المجلس الوطني الاتحادي تقوم بتقديم 10 مقترحات تطويرية بينها مقترح برلماني باستحداث قانون يلزم شركات التعهيد بنسبة توطين 50% من الموظفين العاملين في شركات التعهيد.

وفي هذا السياق فقد قامت شذى سعيد النقبي وهي عضو بالمجلس بالإدلاء بتصريحات صحفية أوضحت من خلالها قيامها بتقديم عدد من المقترحات لمعالي الوزيرة عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

وقد كشفت النقبي تقديمها 10 مقترحات برلمانية من أجل الحد من «ظاهرة نسب التوطين غير الحقيقية» الموجودة بالجهات الحكومية والمؤسسات الاتحادية.

وقد اوضحت النقبي أن أهم هذه المقترحات العشرة هو استحداث قانون من شأنه أن يكون ملزما للشركات الخاصة تحديد نسب توطين الوظائف بها وكذلك يلزمها بالابتعاد عن نظام التحفيز، وفرض عليهم تطبيق التوطين لبنسبة لا تقل عن 50% من الموظفين، وعند ذلك يتم منحها حق إمكانية توقيع عقود تعهيد مع المؤسسات الاتحادية، مع إلزام شركات التعهيد الخاصة بتدريب وتأهيل عدد من الموظفين في أعمال التعهيد.

ومن ناحية أخرى فقد أعربت النقبي عن ضيقها الشديد من استخدام جهات التعهيد والعقود الخارجية في عملية التحايل على نسب التوطين حيث تعتمد العقود الخارجية، بالمقام الأول على المقيمين.

إقرأ أيضاً :