التخطي إلى المحتوى
موعد تراجع درجات الحرارة في الإمارات ودول الخليج
خبر عاجل

أعلن في تصريحات صحفية جديدة "إبراهيم الجروان" وهو عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن موعد اعتدال الجو تراجع درجات الحرارة بات قريبا جدا في العشر الأواخر من شهر أغسطس حيث يتزامن مع ظهور ووضوح نجم سهيل حيث من المتوقع أن يكون بدء التراجع النسبي بداية من يوم 24 أغسطس الحالي، حيث يبشر ظهور سهيل سكان المنطقة بنهاية موسم القيظ ذو الحرارة الشديدة، كما يترقب معه السكان إقبال الطقس المعتدل والهطولات المطرية.

وفي هذا السياق فقد صرح إبراهيم الجروان مؤخرا أنه من الممكن رؤية نجم سهيل في دولة الإماراتبعد السابع عشر من أغسطس كالمعتاد حيث لم يثبت رؤيته قبل يوم 20 أغسطس، ويسمى نجم سهيل بأسماء أخرى منها نجم اليمن وسهيل اليماني.

ومن الجدير بالذكر أن المهتمون بالطقس يربطون ظهور سهيل بحدوثبعض التغيرات في الأجواء و التغيرات الطبيعية في الأجواء وتكون خلال النصف الثاني من شهر أغسطس، حتى لو لم تثبت الرؤية الفعلية له في السماء.

ومن اللافت للذكر وجود فرصة لرؤية نجم سهيل في المنطقة الجنوبية في اليمن و منطقة في ظفار وعسير في بدايات شهر أغسطس، بينما يترقب ظهوره في سلطنة عمان منتصف شهر اغسطس ، بينما يظهر في منطقة وسط الجزيرة العربية في الثالث من اغسطس، وتترقب مناطق شمال الجزيرة العربية رؤيته في الأسبوع الرابع بينما يتأخر في بلاد الشام ودولة العراق إلى النصف الأول من شهر سبتمبر القادم.

وفي هذا السياق فإن مشاهدة نجم سهيل تترافق مع حدوث اعتدال ملحوظ في حالة الطقس، وتراجع كبير في درجات الحرارة.