التخطي إلى المحتوى
سقوط طائرة جزائرية وبدء تحقيق في أسباب التحطم
سقوط طائرة

تناقلت وكالات الأنباء قبل قليل نبأ سقوط طائرة جزائرية وتعرضها للتحطم قبل قليل بسبب حدوث خلل فني مفاجئ تعرضت له عقب إقلاعها مباشرة وقد نجا أحد طياريها.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الدفاع الوطني بدولة الجزائر قبل قليل بإصدار بيان عاجل كشفت من خلاله أن إحدى طائراتها العسكرية المقاتلة قد تعرضت للسقوط والتحطم قبل ساعات مساء يوم الإثنين الموافق 28 مارس 2022.

وأوضح البيان أن الطائرة المتحطمة من طراز ميج 29 بعد مواجهتها عطلا فنيا فاجأ الطيارين بعد عملية الإقلاع مباشرة حيث كانت الطائرة المنكوبة قد أقلعت من القاعدة الجوية بوسفر الواقعة من الناحية العسكرية الثانية الواقعة غرب الجزائر.

وعلى صعيد متصل فقد قامت وزارة الدفاع الجزائرية أن الطيارين تمكنوا من القفز في اللحظات الأخيرة من الطائرة ولكن لم يتمكن أحدهما من النجاة حيث تم تسجيل استشهاد" الرائد الطيار الطاهر بن مبخوت، في المستشفى العسكري الجهوي الجامعي الواقعة في ولاية وهران.

وكانت الطائرة المنكوبة قد أقلعت في مهمة تدريبية مبرمجة بحسب بيان وزارة الدفاع وعقب تحطمها صدرت أوامر عاجلة من قبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، بفتح تحقيق عاجل للوصول إلى أسباب وظروف التحطم.

وبحسب بيان الوزارة فقد تقدم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي شنقريحة بأصدق التعازي والمواساة لأسرة الشهيد وعائلته.

إقرأ أيضاً :