التخطي إلى المحتوى
استطلاع رؤية هلال رمضان يوم الجمعة القادم
هلال رمضان

المواطنون والمقيمون في الدول العربية والإسلامية يترقبون حدثا هاما يوم الجمعة القادمة حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن دعوتها لعموم المسلمين ببدء عملية تحري رؤية هلال شهر رمضان يوم الجمعة مساءا.

وفي هذا السياق فقد طالبت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية كافة المسلمين المتواجدين بالمملكة بضرورة تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان يوم الجمعة القادم الموافق 1 / ابريل /2022م. التاسع والعشرين من شعبان ــ وفقا لتقويم أم القرى ــ .

وقد ورد في الإعلان الصادر عن المحكمة العليا وفقا لوكالة الأنباء السعودية واس وفيما يلي نص البيان:

" الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبهِ أجمعين، وبعد: وطبقا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم 155 / هـ وتاريخ 30 / 7 / 1443هـ أن يوم الخميس 30 / 7 / 1443هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 3 / 3 / 2022م هو المكمل لشهر رجب لعام 1443هـ ثلاثين يوماً، وأن يوم الجمعة 1 / 8 / 1443هـ ــ حسب تقويم أم القرى ــ الموافق 4 / 3 / 2022م هو غرة شهر شعبان لعام 1443هـ، وبناءً عليه وعلى ما سبق أن صدر من أوامر وتعليمات، واتباعاً لهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فإنَّ المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساءَ يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر شعبان ــ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 1 / 4 / 2022 م"

وعلى صعيد متصل فإنه وفقا للبيان فإن المحكمة العليا طالبت كل من يرى هلال رمضان المبارك بالعين المجرَّدة أو من خلال المنظار ضرورة المسارعة إلى إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته بها، أو المسارعة إلى الاتصال بأقرب مركزٍ من أجل مساعدته للوصول لأقرب محكمة لتوثيق رؤيته.

وقد أعلنت المحكمة عن أملها أن كل فرد تكون لديه القدرة على الترائي الاهتمامَ بالأمر، وأن يقوم بالانضمام للجان التي يتم تشكيلها بالمناطق للرؤية.

إقرأ أيضاً :