التخطي إلى المحتوى
مصر تنفي إصدار شهادات تطعيم كورونا لـ المسافرين دون الحصول على اللقاح
شهادات تطعيم كورونا

وفقا لما نشرته صحيفة البيان فقد فقد قام المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية بنشر بيان عاجل من أجل القيام بكشف حقيقة الشائعات التي تم تداولها بشكل واسع الآن والتي تدعي إصدار شـهادات «كيو آر كود» ومنحها للمسافرين دون أن يكونوا قد حصلوا فعليا على لقاح فيروس كورونا.

وفي هذا السياق فقد قام المركز الاعلامي لمجلس الوزراء بنفي صحة الشائعات والأنباء التي يتم تداولها خلال الساعات الأخيرة على بعض المواقع الإلكترونية ومنصات مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى صعيد متصل فقد أوضح المركز، الإعلامي قبل ساعات، من خلال منصته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه قام بالتواصل الفوري مع وزارة الصحة والسكان المصرية بهذا الشأن فور تداول تلك الانباء المغرضة.

ومن جانبها فقد أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية على أن كافة الإجراءات الخاصة باستخراج الشهادات المتعلقة بتطعيمات كورونا هي اجراءات خاضعة للرقابة والتفتيش بشكل دقيق ومستمر.

وقد أكدت وزارة الصحة أن جميع الشهادات الصادرة من خلالها هي شهادات مؤمَّنة بالكامل وتصلح لتقديمها للجهات الرسمية في كافة الدول، وأنه لا يتم اصدار مثل هذه الشهادات إلا بعد الحصول على اللقاح فعليا.

وقد أشارت وزارة الصحة إلى أن شهادة لقاح كورونا مطبوعة وتصدر عن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، ويتم تدوين «سيريال نمبر»، عليها، وكافة البيانات فيها باللغة العربية واللغة الإنجليزية، مؤكدة على أن الشهادة معترف بها دولياً.