التخطي إلى المحتوى
إمكانية السفر لـ 166 دولة بدون تأشيرة بواسطة جواز السفر الإماراتي
تأشيرة

تم الكشف مؤخرا عن إمكانية السفر إلى نحو 166 دولة من غير الحصول على تأشيرة دخول مسبقة لجميع حملة جواز السفر الإماراتي، حيث يعتبر جواز السفر الإماراتي من أهم وأبرز جوازات السفر على مستوى العالم ويقوم بتوفير امتيازات استثنائية لحامله.

وفي هذا السياق فقد شهد جواز السفر الإماراتي صعودا جديدا في مكانته العالمية حيث أنه قبل ساعات قليلة تم الكشف عن اكتسابه نحو 3 نقاط جديدة، في السباق المستمر بين جوازات السفر الأقوى على مستوى العالم.

وقد تم الإعلان عن تعزيز جواز السفر الإماراتي مكانته مجددا بشكل استثنائي ليصبح أقوى جواز سفر على مستوى العالم بشكل منفرد.

وعلى صعيد متصل فقد تم الكشف عن إمكانية حصول صاحب جواز السفر الإماراتي حق دخول نحو 166 دولة حول العالم من غير الحصول على تأشيرة.

وقد تم تقسيم الـ 166 دولة إلى قسمين:

القسم الأول: دخول 113 دولة من غير الحصول على تأشيرة مسبقة.

القسم الثاني: دخول نحو 53 دولة والحصول على تأشيرتها بعد الوصول أو من خلال الإنترنت.

ويأتي الإعلان عن تصدر جواز السفر الإماراتي وفقا لآخر التحديثات الصادرة عن مؤشر جوازات السفر «باسبورت إندكس» الذي يتبع شركة آرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، والذي كشف تصدر الإمارات في المركز الأول وانفرادها بدخول 166 دولة بدون تأشيرة، بينما المركز الثاني تحتله عدد من الدول وهي: (ألمانيا والسويد وفنلندا وإيطاليا وكوريا الجنوبية) والتي يسمح لحاملي جوازاتها بدخول 162 دولة فقط من غير تأشيرة مسبقة.

إقرأ أيضاً :