التخطي إلى المحتوى
الفئات الـأكثر ارتكابا لـ المخالفات المرورية في رمضان بـ الإمارات
المخالفات المرورية

بيان جديد بشأن المخالفات المرورية في رمضان في دولة الامارات العربية المتحدة حيث تعميم مهم للسائقين مؤخرا يتعلق بمخالفاتهم المرورية ويحدد الفئات الـأكثر ارتكابا لـ المخالفات المرورية في رمضان بـ الإمارات.

وفي هذا السياق فقد قام جمال العامري الخبير المروري المدير التنفيذي لـ«جمعية ساعد» المهتمة بالتوعية للحد من الحوادث المرورية بتحديد ثلاث فئات من الناس هم الأكثر عرضة لارتكاب المخالفات المرورية أثناء صيام شهر رمضان.

الفئات الثلاث الأكثر عرضة لارتكاب المخالفات المرورية في رمضان:

الأولى: فاقدو التركيز والانتباه بسبب السهر الذي يستمر لساعات الصباح الأولى وعدم الحصول على قسط كافي من النوم فتكون قيادتهم بدون تركيز وقد يتجاوزون السرعة وقد يصطدمون بمركبات أخرى لعدم انتباههم لترك مسافة أمان فهؤلاء معرضون لارتكاب المخالفات المرورية والحوادث.

الفئة الثانية: الصائمون المصابون بالعصبية بسبب الانقطاع عن التدخين خلال الصوم وهؤلاء يرتكبون مشاحنات مع الآخرين ويرتكبون مخالفات السرعة الزائدة والاصطدام بالآخرين.

الفئة الثالثة: المرضى الذين يتناولون أدوية بسبب إصابتهم بأمراض مزمنة ، مثل السكر، وضغط الدم وغيرها من الامراض وهؤلاء يجب عليهم تنظيم أدويتهم ويلزمهم عند الشعور بالإعياء عدم الاستمرار بالقيادة، والتوقف على كتف الطريق الأيمن، وطلب الإسعاف.

إقرأ أيضاً :