التخطي إلى المحتوى
أمريكا وجرعات تنشيطية جديدة وانتشار متحور جديد " دلتا "
أمريكا وجرعات تنشيطية جديدة وانتشار متحور جديد " دلتا "

فرض إجراءات جديدة فى أمريكا وظهور متحور جديد للفيروس وجون بايدن يصدر قرارت جديدة .

بدأت الإدارة الأمريكية فى تقديم جرعات تنشيطية لكل الأمريكيين الذين تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا مع استمرار السلالة دلتا المتحورة من الفيروس في الانتشار في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

ونقلا عن وكالة بلومبرج للأنباء بيان مشترك اليوم تصريح كبير مسؤولي الصحة العامة في الولايات المتحدة إن جرعة ثالثة من لقاح فايزر وموديرنا ستكون ضرورية لتعظيم الحماية التي يقدمها اللقاح من الفيروس وإطالة أمدها.

وقال مسؤولو الصحة، ومن بينهم مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي والقائمة بأعمال مفوضة إدارة الغذاء والدواء جانيت وودكوك والجراح العام فيفيك مورثي وخبير الأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، في البيان المشترك إنه بناء على أحدث تقييم لنا، يمكن أن تتراجع الحماية الحالية ضد الأمراض الشديدة والنقل للمستشفيات والوفاة في الأشهر المقبلة، خاصة بين أولئك المعرضين لخطر أكبر أو الذين تم تطعيمهم خلال المراحل الأولى من بدء التطعيم.

وستبدأ الولايات المتحدة في إصدار مزيد من الجرعات التنشيطية بحلول 20 سبتمبر المقبل للأشخاص الذي تلقوا جرعتي اللقاح على الأقل قبل 8 أشهر، وفقا للبيان، ولا تزال الخطة تخضع لتقييم مستقل وموافقة من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية.