التخطي إلى المحتوى
اعتماد تسهيلات جديدة للقادمين إلى المطارات المصرية لـ تشجيع السياحة
السفر إلى مصر

ورد في أنباء عاجلة جديدة صدور قرارات جديدة من قبل السلطات المصرية بتفعيل تسهيلات لدخول المسافرين القادمين عبر المطارات بهذه المناطق من أجل تشجيع السياحة.

وفي هذا السياق فقد قامت سلطة الطيران المدني في جمهورية مصر العربية قبل ساعات قليلة بإصدار، منشورًا جديدًا لمنح تسهيلات إضافية لدخول السائحين من خلال المطارات ومنافذ الدولة من اجل تشجيع زيادة السياحة القادمة من الخارج.

وعلى صعيد متصل فقد قامت سلطة الطيران المدنيفي مصر بالإعلان عن أنه تم منح القادمين من رعايا كل الدول التالية تأشيرات دخول اضطرارية من منافذ الوصول المختلفة، وإضافة ذلك على منصة التأشيرات الإلكترونية «E-VISA» وهي الدول هي:

(جنوب إفريقيا وكازاخستان وأرمينيا وجورجيا وأذربيجان).

شروط منح المسافرين القادمين تأشيرات دخول اضطرارية من منافذ الوصول المختلفة:

أن يكونوا حاملين لتأشيرات دخول سارية لأي من الدول التالية بشرط ان تكون تأشيرة سارية وسبق استخدامها:

(استراليا، نيوزيلاندا، بريطانيا، كندا، اليابان، الولايات المتحدة ودول تشينجن ).

وقد تم استثناء رعايا نحو 10 دول لن ينتفعوا بهذا القرار وهم :

(سوريا، العراق، مالي، تركيا، فلسطين، إيران، أفغانستان، إثيوبيا، النيجر وإسرائيل).

ومن الجدير بالذكر فيتم منح المسافرين القادمين للمطارات والموانئ بمحافظة جنوب سيناء ختم زيارة سياحة لمدة 15 يومًا كل من: (خليج العقبة وسانت كاترين).

ومن لامفترض أن يتم السماح لهم في هذه الحالة بالتواجد في كل من: ( دهب، نوبيع، شرم الشيخ، سانت كاترين وطابا،) ولكن لرعايا ستة دول:

(الصين، الهند، باكستان، تركيا، المغرب والجزائر)، ولكن بشروط وهي :

تقديم تذاكر طيران ذهاب وعودة وحجز فندقي مؤكد، وحملهم النقد الأجنبي الكافي بما لا يقل عن 2000 دولار أو بطاقة ائتمانية وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :