التخطي إلى المحتوى
مصر تطبق إجراءات جديدة على المسافرين القادمين من الخارج في المطار
مطار القاهرة

تم الإعلان في وقت سابق عن بدء تطبيق إجراءات جديدة بداية من الغد من أجل تسهيل عملية دخول المسافرين القادمين من الخارج عبر مطار القاهرة الدولي.

وفي هذا السياق فقد أعلنت السلطات المختصة في مطار القاهرة الدولى بجمهورية مصر العربية أنه بدءا من اليوم الأحد سوف يتم تطبيق التعليمات الجديدة الخاصة بدخول المسافرين القادمين من الخارج.

وتأتي هذه الإجراءات التيسيرية الجديدة ضمن جهود السلطات المصرية من أجل تسهيل إجراءات الدخول للمسافرين القادمين لمطار القاهرةز

وقد كشفت السلطات المصرية أن هذه الخطوات تأتي من أجل العمل على زيادة انسيابية الحركة في المطار بالإضافة إلى العمل على منع التكدس داخل صالات الوصول بالمطار.

ومن ناحية أخرى فقد قامت بعض المصادر المطلعة بالتأكيد على أن هناك بعض المصادر في الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولي، أن سلطات المطار قد وصلها إخطارًا من جديد من قبل إدارة الطب الوقائى في وزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربيةيوضح القيام بإلغاء العمل بالإقرارات الصحية«Declaration Form» أو كروت الصحة العامة لكافة القادمين إلى الدولة.
ومن الجدير بالذكر أن التعميم الجديد يأتي من أجل تشجيع قدوم المسافرين من الخارج على القيام بالتسجيل على المنصة الإلكترونية من خلال رابط https.Visitegypt.com والحصول على كود الموافقة للدخول إلى مصر «QR Code»، وبحسب ما ورد في المنشور الأخير فمن المقرر إلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بكورونا.

إقرأ أيضاً :