التخطي إلى المحتوى
إعلان إعتماد لشهادات التطعيم الصادرة من خارج إمارة أبوظبى 
إعلان إعتماد لشهادات التطعيم الصادرة من خارج إمارة أبوظبى 

أبوظبى وقرارات إعتماد جديدة لشهادات التطعيم بلقاح كورونا من خارج الإمارة .

صرحت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي أنه قد تم عمل إجراءات اعتماد شهادات التطعيم الصادرة من خارج الدولة للزوار القادمين إلى إمارة أبوظبي، والتي تمكّن الزوار من استخدام نظام المرور الأخضر على تطبيق الحصن مع حصرية دخول الأماكن العامة داخل الإمارة على المطعمين وذلك اعتبارا من 20 أغسطس 2021.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي اليوم إجراءات الاعتماد والتي تبدأ قبل السفر إلى الإمارة، حيث يجب على الزائر التسجيل في تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو موقعها الالكتروني من خلال خدمة تسجيل القادمين وتعبئة النموذج وإرفاق الوثائق التي تثبت حالة التطعيم ومن ثم تصل رسالة نصية تشمل رابط تحميل برنامج الحصن.

وعند الوصول لأبوظبي يحصل الزائر على الرقم الموحد في المطار أو من خلال تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أو موقعها الإلكتروني، والذي يمكنه من التسجيل على تطبيق "الحصن" من خلال استخدام رقم الهاتف المسجل لدى الهيئة أو رقم الهاتف الشخصي عند إجراء فحص مسحة الأنف في الدولة.

وتصل الزائر كلمة مرور لمرة واحدة لإنهاء إجراءات التسجيل على تطبيق الحصن الذي يمكن المستخدم من الاطلاع على حالته الصحية ومعلومات التطعيم والفحوصات والسفر واستخدام رمز الاستجابة Qr.

ولقاحات التطعيم المعتمدة في الإمارات هي: "سينوفارم، وأسترازينكا، وسبوتنك، وفايزر، وموديرنا".