التخطي إلى المحتوى
الإمارات: تحديد طرق إثبات إقامة الأجانب بعد إلغاء ملصق الإقامة
إقامة الوافدين

ورد في نبأ عاجل جديد عن قيام الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية عن تحديد ثلاث طرق أساسية لإثبات الإقامة الخاصة بالوافدين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق فقد قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، في دولة الإمارات العربية المتحدة بإيقاف إصدار ملصق الإقامة، للأجانب بجميع طلبات الإصدار الجديدة أو تجديد الإقامة.

وقد تم تقديم الخدمة الجديدة اليوم من خلال مراكز الخدمة المتنوعة على مستوى دولة الامارات العربية المتحدة، حيث أنهتم البدء في استخدام نموذج موحد جديد يشمل خدمات إصدار وتجديد الإقامة وبطاقة الهوية في طلب واحد.

وقج أوضحت الهيئة أنه تم وضع تعديلات جديدة على الرسوم وفقا لما أفادته بعض المصادر المطلعة.
وعلى صعيد متصل فقد وردت استفسارات جديدة بشأن كيفية إثبات الإقامات الخاصة بالوافدين في الدولة خلال سفرهم وقدومهم من الخارج للإمارات بالإضافة إلى ما يتعلق بالمعاملات الحكومية والخاصة ببلدانهم قد تحتاج إثبات الإقامة بالإمارات، وذلك بعد بدء تفعيل عملية إلغاء طباعة الملصق.
طرق إثبات الأجانب إقامتهم في الإمارات:

الأولى :
بطاقة الهوية الإماراتية للمقيم في الدولة، ويمكن للمسافرين القادمين إظهارها لشركات الطيران وباستخدام قارئ جوازات السفر لدى الشركات قطاع النقل الجوي بالمطارات.
الثانية:

الحصول الإقامة إلكترونيا من خلال التطبيق الذكي الخاص بالهيئة الهوية، وطباعتها.

الثالثة:

الحصول على تفاصيل الإقامة بواسطة نموذج مطبوع يتم تقديم للحصول عليه مؤكد بختم الهيئة عبر حسابات الأفراد بواسطة تطبيق الهيئة أو منظومة الخدمات الذكية.

إقرأ أيضاً :