التخطي إلى المحتوى
محكمة أبو ظبي تغرم زوج 40 ألف درهم بسبب شكوى زوجته
القضاء الاماراتي

زوجة ترفع دعوى قضائية ضد زوجه تتطالبه فيها بتعويضها مادياً وأدبياً وعن الكسب الفائت بمبلغ وقدره 150 ألف درهم مع الفائدة القانونية 12% مع إلزامه بالـرسوم والمصاريف.

تفاصيل القضية تقدمت فتاة بدوعى قضائية ضد زوجها حيث قام زوجها بالاعتداء عليها وذلك بسبب خلاف نشب بينهم الامر الذي دفع المحكمة إلى فتح بلاغ أمام محكمة الأسرة، صدر فيه حكم بإدانة المتهم عما أسند إليه والحكم بسجنه لـ 6 أشهر مع وقف التنفيذ وتغريمه بمبلغ 10 آلاف درهم.

هذا وقد افاد التقرير الطبي أن الاعتداء الذي تعرضت له الفتاة بسيط، حيث إنها أصيبت بخدوش سطحية في الوجه وكدمة في الجهة الخارجية من الساعد الأيسر وكدمة في الجهة الخارجية من الذراع الأيمن والحالة العامة مستقرة ولا يوجد أي مضاعفات.

ومن جهة أخرى فقد قدم الزوج مذكرة انتهى فيها إلى رفض الدعوى لعدم الصحة والثبوت، ولخلوها من أي أضرار واقعة على الشاكية وأرفق بها الحكم الصادر من محكمة الأحوال الشخصية، والقاضي بتطليق الشاكية منه، طلقة بائنة بينونة صغرى للضرر.

الجدير بالذكر ان محكمة استئناف أبوظبي قضت بتعديل حكم محكمة أول درجة والقضاء مجدداً بإلزام المشكو عليه بأن يؤدي للشاكية مبلغاً وقدره 30 ألف درهم مع الفائدة القانونية على هذا المبلغ بواقع 5% من تاريخ صدور هذا الحكم، وإلزامه بالرسوم والمصاريف عن مرحلتي التقاضي، وبذلك يصل إجمالي المبالغ التي سددها عن هذا الفعل 40 ألف درهم هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.