التخطي إلى المحتوى
الإمارات تدرس إضافة فترة التدريب إلى الخبرة العملية لـ الموظفين
الإمارات تدرس إضافة فترة التدريب إلى الخبرة العملية لـ الموظفين

تتجه الحكومة حاليا إلى اعتماد إضافة فترة خبرة عملية جديدة للموظفين في الدولة، حيث أن دولة الإمارات في هذه الأثناء تدرس إضافة فترة التدريب إلى الخبرة العملية لـجميع الموظفينز

وفي سياق توجه حكومة الإمارات إلى اعتماد إضافة فترة خبرة عملية جديدة للموظفين في الدولة فقد قام تقرير برلماني رسمي بالكشف عن نية الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في الامارات القيام بإجراء دراسة مختصة في الممارسات الخاصة بالتدريب الميداني للخريجين الجدد من المواطنين، حيث أنها مؤخرا تنسق مع عدد من الجهات المختصة.

وقد تم الكشف عن أن الدراسة تضم التوجه الحكومي نحو تفعيل الاعتداد بفترة التدريب الميداني الذي يقوم به الخريجون واعتباره جزء من سنوات الخبرة العملية وإضافتها، وبهذا فإن الإمارات تدرس إضافة فترة التدريب إلى الخبرة العملية لـ الموظفين.

وعلى صعيد متصل فقد جاء التقرير مشتملا على 5 مقترحات برلمانية،قامت عفراء بخيت بن هندي العليلي وهي عضو المجلس الوطني الاتحادي، بتقديمها لـ عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل رئيسة الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.

، وقد تمت الإشارة إلى أن مقترحات تضمن آليات تدريب الكوادر وتأهيلهم وظيفياً بالجهات الاتحادية، وفي حال أثبت جدارته يتم تعيينه.

إقرأ أيضاً :