التخطي إلى المحتوى
الإمارات.. إلغاء ملصق الإقامة يوفر تكلفة الطباعة و رسوم التوصيل
تجديد الإقامة

توفير بعض الرسوم المفروضة على المقيمين عند إصدار وتجديد الهوية باعتبار أن الخدمات الإلكترونية توفر رسوم الطباعة، وكما أفاد بعض المقيمين أن وقف طباعة ملصق الإقامة كان سببا في توفير رسوم «التوصيل».

تم الكشف عن توفير بعض الرسوم المفروضة على المقيمين عند إصدار وتجديد الهوية وخاصة بعد إلغاء الإمارات طباعة ملصق الإقامة الأمر الذي كان سببا في توفير تكلفة الطباعة وتكلفة رسوم التوصيل، وفي هذا الإطار فقد أوضح بعض المقيمين في الامارات أن عملية إلغاء طباعة ملصق الإقامة على جوازات السفر كان سببا في التوفير عليهم.

وقد أفاد المقيمون أنه منذ البدء في تفعيل إلغاء ملصق الإقامة على جواز السفر يوم الاثنين الماضي الموافق 11 ابريل 2022 تم توفير رسوم خدمة التوصيل عليهم وكانت تصل تكلفة التوصيل إلى 35 درهماً، عن كل معاملة.

وكانت شركات التوصيل المخصصة بهذا الأمر تحصل الرسوم عن استلام جواز سفر المقيم وطباعة ملصق الإقامة عليه، وعن إعادته للعميل، واعتبر المقيمين أن هذه الخطوة إيجابية ومفيدة كانت سببا في التسهيل عليهم.

وعلى صعيد متصل فقد أفاد المقيمون أنهم حققوا استفادتهم من الخدمات الإلكترونية والرقمية التي تقوم الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، بتقديمها منها توفير الوقت والجهد والمال.

إقرأ أيضاً :