التخطي إلى المحتوى
اغلاق مطعم في أبو ظبي بسبب عدم الإلتزام بـ الضوابط الصحية
اغلاق مطعم

بسبب عدم الإلتزام باشتراطات السلامة والضوابط الصحية اللازمة قامت السلطات المعنية في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة باغلاق مطعم شهير بسبب ممارسات غير صحية خطيرة تم اكتشافها.

وفي هذا السياق فقد قامت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قبل ساعات وبعد عمليات تفتيش ورصد دقيقة بإصدار قرار عاجل بتفعيل الإغلاق الإداري بحق منشأة مطعم شهيرة في أبو ظبي وهي "مطعم الصقر الفضي" وتحمل المنشأة الرخصة التجارية رقم CN-1059170.

وقد صدر قرار إغلاق المطعم بعد إثبات مخالفة القانون رقم (2) لعام 2008 الخاص بـ الغذاء في إمارة أبوظبي وكذلك كافة التشريعات الصادرة بموجبه، لخطورتها على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين.
وعلى صعيد متصل فقد قامت الهيئة بالكشف عن تقرير الرقابة الغذائية والذي تم التوضيخ فيه أن قرار الإغلاق الإداري كان بسبب عدم التزام المنشأة بعمليات تطبيق الاشتراطات والضوابط الخاصة بالسلامة الغذائية وعدم تطبيق البرامج الفعالة من اجل مكافحة الآفات والحشرات والقوارض والقضاء عليها كما أوضحت رصد عدد من الممارسات الغير صحية خاصة بنظافة المنشأة الغذائية وعدم تجاوب المنشأة مع ملاحظات التفتيش الذي تعاقب عليها تكرارا عدة مرات.

إقرأ أيضاً :