التخطي إلى المحتوى
رأس الخيمة: تحذير من عقوبة مخالفة القيادة ببطء على المسارات السريعة
مخالفة مرورية

قامت الشرطة في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة بتحذير كافة السائقين على الطرقات من ارتكاب مخالفة مرورية ذات خطورة وغرامتها قدرها نحو 400 درهم وهي مخالفة القيادة ببطء على المسار السريع.

وفي هذا السياق فقد قامت إدارة المرور والدوريات التابعة للإدارة العامة الخاصة بالعمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، بإطلاق تحذير هام موجه غلى كافة السائقين وقائدي المركبات من أن القيادة ببطء على المسارات السريعة، يعتبر في القانوان تجاوزاً على حقوق السائقين الآخرين، وقد يدفع البعض منهم إلى التجاوز الخاطئ، كما انه قد يتسبب في حدوث حوادث خطيرة ومهلكة.

وقد أوضحت إدارة المرور أن هذه المخالفة الوارد التحذير بشأنها قد حدد لها القانون الإماراتي ونظام المرور عقوبة وغرامة مالية قدرها 400 درهم المادة (84) من قانون السير والمرور الاتحادي.

وقد وجه المرور تحذيره للفئات التي تعتقد أن قيامهم بالقيادة ببطء أقل من السرعات المحددة هي طريقة قيادة آمنة ولكن العكس صحيح لأنها قد تتسبب في حوادث خطيرة.

وتنص المادة (84) على أن قيام السائق بعدم إفساح الطريق للسيارات التي لها أفضلية الطريق القادمة من الخلف أو من الجانب الأيسر، يتم اصدار مخالفة مرورية وغرامة مالية بقيمة 400 درهم بحقهم.

إقرأ أيضاً :