التخطي إلى المحتوى
شركة تأجير سيارات تطالب مستأجر بدفع 51 ألف درهم
تأجير السيارات

عقد إيجار سيارة بـ 100 درهم يكلف المستأجر 51 ألف درهم وفي هذا الإطار فقد قامت شركة تأجير سيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة بمطالبة مستأجر بدفع 51 ألف درهم بعد مخالفته العقد.

وفي هذا السياق فقد قامت إحدى الشركات الخاصة بتأجير السيارات باللجوء إلى القضاء ورفع دعوى قضائية ضد أحد المستأجرين أمام محكمة العين الابتدائية وقامت من خلالها بالمطالبة في ختام الدعوى بإصدار حكم قضائي يلزم المستأجر أن يدفع للشركة مبلغ قيمته 51 ألفاً و196 درهماً وإلزامه أيضا بدفع الرسوم والمصاريف.

وعلى صعيد متصل فقد قامت الشركة بالشرح من خلال الدعوى التي رفعتها بالتوضيح أن المستأجر قام باستئجار سيارة موديل 2017 بأجرة قيمتها 100 درهم لمدة يوم وذلك يوم 21 يناير2021 ولم يعيد السيارة عند حلول موعد إعادتها للشركة المؤحرة وقام بإبقاء السيارة لديه حتى تم استردادها منه يوم 7 فبراير 2022 .

وأوضحت الشركة أنه بهذا التأخير في التسليم بقى في ذمته مبلغ عن إيجار السيارة قيمته 38 ألفاً و200 درهم، كما ترصد في ذمته مخالفات مرورية قام بارتكابها وقيمتها نحو 12 ألفاً و380 درهماً بالإضافة إلى قيمة سالك وهي مبلغ قيمته 116 درهماً، وكذلك نحو 500 درهم عن قيمة قطر السيارة.

ومن الجدير بالذكر فقد قامت الشركة، بتقديم صورة من عقد إيجار السيارة للمحكمة في الدعوى بالإضافة إلى كشف بالمخالفة التي تم ارتكابها على السيارة بالإضافة إلى كشف سالك، كما ضمت الدعوى فاتورة صادرة حمل ونقل السيارات تفيد نقل المركبة من الفجيرة إلى العين بمبلغ قيمته 500 درهم.

إقرأ أيضاً :