التخطي إلى المحتوى
قرارات مجلس وزراء الكويت.. مرسوم تعيين صالح يوسف الفضالة
مجلس الوزراء

مجلس الوزراء الكويتي يصدر قرار بتكليف وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو قيام (شركة معرض الكويت الدولي) بإعداد الدراسات المبدئية حول تطوير مساحة مؤقتة من الأرض بمنـطقة الصبية لاستقطاب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

حيث ناقش مجلس الوزراء توصية لجنة الشئون الاقتصادية بشأن تطوير مساحة مؤقتة من الأرض بمنطقة الصبية لاستقطاب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك نظرا لما تتميز به منطقة الصبية التي تحتوى على ساحل بحري ومنطقة برية واسعة ، ورغبة في تنشيط هذه المنطقة الحيوية وجعلها منطقة ترفيهية تستقطب جميع الفئات العمرية وأصحاب الهوايات المختلفة وخلق بيئة عمل للعربات المتنقلة والمشروعات الصغيرة على حد سواء .

كما قرر المجلس تجهيز مساحة مؤقتة من الأرض بمنطقة الصبية لاستقطاب شاحنات الواجبات السريعة (Food Trucks) وإنشاء سينما سيارات من خلال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث كلف المجلس صنـدوق الوطــني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتنسيق مع بلدية الكويت والجهات التي يراها مناسبة لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومن جهة اخرى فقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بتعيين صالح يوسف الفضالة - رئيساً تنفيذياً للجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ( بدرجة وزير ) ، ورفعه لحضرة صاحب السمو حفظه الله ورعاه . ثم بحث مجلس الوزراء الشئون السياسية في ضوء آخر المستجدات والتطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي هذا وفقا لما نشرته صحيفة الكويتية.