التخطي إلى المحتوى
الإمارات تعلن تحديث نظام التأشيرات وضوابط الإقامة
التأشيرات الجديدة

ورد قبل ساعات قليلة في أنباء عاجلة من قبل الحكومة الاتحادية بدولة الإمارات العربية المتحدة استحداث تأشيرات جديدة لدخول الإمارات وتعديل نظام الاقامة للمقيمين بها.

وفي هذا السياق فقد قام مجلس الوزراء في دولة الإمارات برئاسة سمو الشيخ محمد بن راشد باعتماد اللائحة التنفيذية الجديدة لمنظومة الإقامة بحيث تضم القواعد والضوابط المرجوة الجديدة من أجل تيسير وتسهيل إجراءات الدخول للدولة والإقامة بالنسبة إلى الأجانب ومن يرغبون في العمل والاستثمار والحياة في الإمارات من مناطق العالم المختلفة.
وعلى صعيد متصل فقد جاءت اللائحة التنفيذية المحدثة مؤخرا لدخول الإمارات والإقامة فيها والتي من المرتقب البدء في تفعيلها خلال شهر سبتمبر القادم 2022 شاملةمنظومة متكاملة ونظام جديد من الإقامات تحمل العديد من التسهيلات الاستثنائية حيث تسعى الإمارات إلى استقطاب المستثمرين ورواد الأعمال والعمالة الماهرة عالية المستوى بالإضافة إلى أصحاب العمل الحر.

وكان من أهم التعديلات نظام الإقامة الخضراء حيث من شأنها منح الأجانب حق البقاء لمدة 5 سنوات تقبل التجديد، وتحمل عدد أكبر من المزايا خاصة باستقدام أفراد أسر المقيمين في الإمارات، بالإضافة إلى أنها أصبحت تتضمن مدد سماح مرنة قد تصل لـ 6 أشهر بعد انتهاء أو إلغاء الإقامة.

ومن الجدير بالذكر فإن الإقامة الخضراء تضم 3 أنواع من الفئات أو الإقامات هي:

أولا: الإقامة الخضراء للعامل المهاري.

ثانيا: الإقامة الخضراء للعمل الحر .

ثالثا: الإقامة الخضراء للمستثمر أو الشريك في نشاط تجاري بدون ضامن ولمدة 5 سنوات تقبل التجديد.

وتأتي هذه الإجراءات من أجل أن تحل محل إقامة المستثمر السابقة والتي كانت مدتها سنتان كما أن الاشتراطات المتعلقة بها أيسر وذات ميزات أكثر.

إقرأ أيضاً :