التخطي إلى المحتوى
الإمارات تستحدث تأشيرة الباحثين عن عمل دون ضامن
تأشيرة الباحثين عن العمل

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بطرح نوع جديد من التأشيرات وهي تأشيرة تم تخصيصها للباحثين عن عمل دون ضامن بالإمارات.

وفي هذ السياق فقد قامت الحكومة الاتحادية بدولة الإمارات العربية المتحدة باستحداث نوع جديد من التأشيرات للراغبين في السفر إلى الإمارات وخاصة الراغبين في العمل ضمن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي الخاص بأمور تتعلق بدخول وإقامة الأجانب في الإمارات والذي تم اصداره قبل ساعات.

وقد كشفت الإمارات عن تأشيرتها المستحدثة الجديدة وهي تأشيرة استكشاف فرص العمل للباحثين عن العمل في دولة الإمارات بدون وجود ضامن.
وعلى صعيد متصل فقد أوضحت الحكومة الاتحادية أن قيامها باستحداث هذه التأشيرة الأولى من نوعها من أجل تقديم تسهيلات دخول المهارات والكفاءات لتسهيل عليهم عملية ستكشاف فرص العمل المتاحة داخل الدولة من غير وجود ضامن أو مستضيف يكون موجودا داخل الإمارات.

ومن اللافت للذكر فإن التأشيرة الجديدة المطروحة للباحثين عن العمل تقدم لـ :

أولا: لفئة العمالة الماهرة بالمستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث (وفقا لتصنيف المهن الذي تم اعتماده من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين).

ثانيا: خريجي أفضل 500 جامعة في العالم (وفقا للتصنيفات الدولية المعتمدة) بشروط: (عدم مرور عامين على التخرج - الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها).

إقرأ أيضاً :