التخطي إلى المحتوى
عقوبة مخالفة إجبار السائقين على إخلاء مسار التجاوز في الإمارات
مخالفة مرورية

ورد في نبأ عاجل تعميم وتحذير جديد لكافة السائقين في دولة الإمارات العربية المتحدة وقائدي المركبات على الطرقات من مخالفة مرورية شديدة الخطورة عقوبتها غرامة 400 درهم وأربع نقاط مرورية وهي مخالفة إجبار السائقين على إخلاء مسار التجاوز.

وفي هذا السياق فقد قامت إدارة المرور والدوريات التابعة لشرطة رأس الخيمة، بتحذير جميع السائقين من مضايقة السائقين الموجودين على مسار التجاوز والقيام بالالتصاق بهم لشدة خطورة هذا الفعل.

وقد نبهت الإدارة أن هذا الفعل يتسبب في إحداث ارباك للسائقين بشكل خطير قد يتسبب في التأثير بالسلب على أمن سلامة الطريق ورواده، حيث أن بعض السائقين قد يعاند أحيانا وهذا يتسبب فيحدوث حوادث مرورية قاسية والتي تنتج عن عدم تقدير رواد الطريق للمسافة تقديرا صحيحا وكذلك نتيجة عدم ترك مسافة أمان كافية من شأنها السماح بتسيير الطريق وتحقيق حالة من الانسيابية في حركة المرور.
وعلى صعيد متصل فقد قام العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، بالتنبيه لخطورة ما يقوم به بعض السائقين من عمليات مضايقة السيارات التي تكون أمامهم على الطريق والقيام بالاقتراب منها لمسافات قريبة جداً من أجل اجبارهم على القيام بإخلاء الطريق لهم بواسطة الاضاءة العاكسة أو آلة التنبيه بشكل مستمر ما قد يسبب تشتيت مفاجئ لتركيز سائق المركبة الأمامية.

وقد حذر الحميدي أن غرامة القيام بعدم ترك مسافة أمان كافية خلف المركبات الأمامية، غرامتها تصل لـ 400 درهم وأربع نقاط مرورية، وفقا لنص المادة رقم (52) من اللائحة التنفيذية المعدلة لقانون السير والمرور الاتحادي.

إقرأ أيضاً :