التخطي إلى المحتوى
محكمة ابو ظبي تلزم صاحب منزل بدفع 950 ألف لـ المستأجرين
محكمة ابو ظبي تلزم صاحب منزل بدفع 950 ألف لـ المستأجرين

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات صدور قرار بإلزام صاحب عقار بدفع ٩٥٠ ألف درهم للمستأجرين تعويضا لهم بعد مضايقته لهم ومنعهم من الانتفاع بالمبنى لفترة من الزمن كان منصوصا عليها بالعقد.

وفي هذا السياق فقد قامت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، في دولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار حكمها القضائي مؤخرا والذي يقضي بإلزام صاحب فيلا أن يدفع مبلغ مالي قدره 950 ألف درهم لمستأجرَين.

وقد ألزم الحكم القضائي مالك إحدى الفيلات تعويضاً عن قيامه بدخول المنزل عنوة، وقيامه بقطع التيار الكهربائي، ومنع المستأجرين من حيازة الفيلا، والحيلولة دون انتفاعهما خلال المدة المتبقية من العقد .

وعلى صعيد متصل فقد قام مستأجرا إحدى الفيلات برفع دعوى قضئية، طالبا من خلالها بإلزام صاحب الفيلا التي استأجراها بدفع تعويض قيمته 8 مليون و360 ألف درهم.

ومن ناحية أخرى فقد لفت المدعيان إلى أنهما قاما باستئجار الفيلا خلال عام 2012، وأوضحا أنهما قاما بتجديد عقد الإيجار خلال عام 2016 لمدة أربع سنوات تم دفع الأجرة مقدماً، ثم قام المالك ببيع الفيلا للمدعى عليه، وقام المالك الجديد بزيارتهما في الفيلا قبل إتمام عملية شراء الفيلا، وتعهد لهما بعدم التعرض، وامتداد عقد الإيجار.

وقد تفاجأ المستأجرن بقيام المالك الجديد بالإساءة إليهما بعد شراء الفيلا وقطع التيار الكهربائي مرات كثيرة، وقام برمى المخلفات أمام البوابة الرئيسة، كما قام بإيقاف سياراته أمام مدخل المنزل، وقطع أشجار الفيلا، بقصد الإرهاب والتنكيل بهما، وقام باقتحام الفيلا، وكسر محتوياتها لإجبارهما على تركها. فقاما برفع قضية مستعجلة من أجل إعادة التيار بالقوة الجبرية، وقاما باللجوء للسكن في بأحد الفنادق حتى عودة التيار.

وقد صدر الحكم بتغريم المالك 950 ألف درهم، وبإلزامه بدفع الفائدة التأخيرية للمدعين عن المبلغ المحكوم به وقيمتها 5% سنوياً من تاريخ الحكم حتى السداد التام، بما لا يجاوز أصل المبلغ المحكوم به.

إقرأ أيضاً :