التخطي إلى المحتوى
الصين: أسباب غامضة وراء تحطم الطائرة الصينية
تحطم طائرة

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات وفقا لتقارير التحقيقات وجود حالة من الغموض تتعلق بأسباب تحطم طائرة ركاب على متنها ١٣٢ مسافر.

وفي هذا السياق فقد قامت السلطات الصينية، قبل ساعات بإصدار بيان جديد أوضحت من خلاله أنها أصبحت بحاجة إلى مزيد من الوقت من أجل تحديد والوقوف على السبب الفعلي لتحطم الطائرة الصينية التابعة لشركة "تشاينا إيسترن إيرلاينز" والتي قد تحطمت بشكل صادم الشهر الماضي.

وقد قامت السلطات الصينية بتقديم القليل من الأدلة الجديدة بشأن حالة الغموض التي نتج عنهاوفاة 132 شخصاً، وهم جميع أفراد ركاب الطائرة المسافرين والطاقم بالكامل.

وعلى صعيد متصل فقد قامت وكالة بلومبرغ للأنباء بالإعلان أنه طبقا لملخص من صفحة واحدة في تقرير إدارة الطيران المدني الصينية، أفادت أن المحققين ما زالوا يعملون على تحليل البيانات التي صدرت من الصندوقين الأسودين للطائرة الصينية من طراز بوينغ 737-800 إن جي موضحين عدم ظهور أي أدلة على وجود أي عطل فني ميكانيكي قبل انطلاق الرحلة أو وجود مشكلة تتعلق بحالة الطقس أو وجود مشكلة تتعلق بمؤهلات الطيارين.

ومن اللافت للذكر فإن عدم وجود نتائج ملموسة بعد أكثر من شهر من البحث في حطام الطائرة المنكوبة التي تحطمت يوم 21 مارس 2022 وغيرها من البيانات فهذا يشير إلى أن حذر الصين بشكل خاص فيما يتعلق التحقيق والكشف عن نتائجه علناً.

إقرأ أيضاً :