التخطي إلى المحتوى
الإمارات: مهلة إصدار الهوية لـ المواليد
إصدار الهوية

الإمارات: مهلة ١٢٠ يوم خاصة بإصدار الهوية وفرض غرامة ٢٠ درهم يوميا على المخالفين عن كل يوم تأخير حيث قررت السلطات الإماراتية أن يكون إصدار الهوية إلزاميا خلال 120 يوماً من الولادة.

وفي هذا السياق فقد قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن تفعيل قرار إلزام الوالدين بإصدار بطاقة هوية جديدة، للمولود وذلك خلال مدة 120 يوماً من أول تاريخ الولادة، إذا كان المولود الجديد داخل الدولة وكان لكفيل مقيم.

ومن جانبها فقد أشارت الهيئة في بيانها الأخير إلى أن صلاحيتها سوف تكون حسب المسموح له طبقا لإقامة الكفيل.

وعلى صعيد متصل فقد تم الكشف عن أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ قد أوضحت من خلال منصتها الإلكترونيية والتطبيق الذكي الخاص بعملية إستصدار بطاقة هوية إماراتية جديدة لأول مرة.

ومن اللافت للذكر أنه يستدعي أن يقوم العميل بتوفير صورة من جواز السفر بالإضافة إلى إيصال نظام الدرهم الإلكتروني، وإذن الدخول الأصلي، وصورة شخصية، وشهادة الميلاد، وصورة جواز الكفيل، والإقامة الخاصة به.

وقد تكرر أنه في حالة أكثر من 30 يوماً من تاريخ إصدار الإقامة، فإنه يتم ألزام المتاخر بغرامة قدرها 20 درهماً عن كل يوم تأخير، بحد أقصى 1000 درهم.

إقرأ أيضاً :