التخطي إلى المحتوى
مصرف الإمارات المركزي: طرح أوراق نقدية جديدة قريبا
مصرف الإمارات المركزي

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات قليلة قيام المصرف المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن طرح ورقتين نقديتين جديدتين ذات مواصفات أمنية قريبا.

وفي هذا السياق فقد قام مصرف الإمارات المركزي بالكشف عن اعتزامه وترتيبه لطرح نوعين من الأوراق النقدية الجديدة قريبا من فئة الخمسة دراهم والعشرة دراهم، موضحا صنع الأوراق الجديدة من مادة "البوليمر" وصناعتها بمواصفات فنية استثنائية وسمات أمنية متقدمة جدا.

وفي هذا الإطار فقد تم الكشف عن اعتزام المصرف المركزي القيام بطرح فئة الـ 10 دراهم من البوليمر بدءا من "الخميس" 21 أبريل 2022، أما طرح فئة الـ 5 دراهم من بوليمر من يوم الثلاثاء 26 أبريل 2022.

وعلى صعيد متصل فإن هذا الطرح الجديد جاء في إطار الإصدار الثالث للعملة الوطنية من واقع الحرص الشديد من المصرف المركزي على مواكبة النهضة والرؤية التنموية الطموحة للإمارات خلال الـ 50 عام القادمة وخاصة بالمجالات الإقتصادية.

ومن الجدير بالذكر أن الطرح الأول من الأوراق النقدية البوليمر - صديقة البيئة - الأمنية الجديدة كان من الورقة النقدية فئة الخمسين درهمًا وقد لاقت نجاحا كبيرا.

ومن اللافت للذكر أن الأوراق النقدية البوليمر تقبل عملية إعادة التدوير، وامتيازها بدرجة متانة أعلى كما أن عمرها الافتراضي أطول من الأوراق النقدية التي تصنع من القطن بمعدل ضعفين أوأكثر.

- ما هي الخصائص الأمنية لـ الأوراق النقدية الجديدة:

أولا: تم توظيف أحدث المعايير والتقنيات العالمية في الأوراق الجديدة.

ثانيا: تم استخدام مواصفات فنية وكذلك خصائص امنية ظاهرة وكامنة عالية الجودة من أجل تعزيز ثقة المتعاملين بالعملة الوطنية ومكافحة التزوير.

ثالثا: الاوراق النقدية الجديدة تتضمن الميزة التلامسية والبارزة بلغة "بريل" لمساعدة المكفوفين في عملية التعرف على قيمة الورقة النقدية.

إقرأ أيضاً :