التخطي إلى المحتوى
الإمارات: 5 تأشيرات وإقامات للقادمين من أجل سوق العمل
تأشيرة

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بطرح 5 تأشيرات إقامة للوافدين القادمين إلى الإمارات تخدم سوق العمل في الدولة.

وفي هذا السياق فقد قام مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد حفظه الله باعتماد اللائحة التنفيذية الخاصة بالمرسوم بقانون اتحادي المتعلق بدخول الأجانب وإقامتهم في الدولة.

وكان سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بصفته رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد اعتمد خمسة أنواع من التأشيرات والإقامات للقادمين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة موجهة لخدمة سوق العمل في دولة الإمارات.

وعلى صعيد متصل فإن هذه القرارات تأتي من أجل دعم وتعزيز مكانة الإمارات باعتبارها وجهة مثالية للحياة والعمل والقيام بالاستثمارات، من أجل دعم النمو الاقتصادي المستدام، بسبب العديد من القرارات التي تعمل على استبقاء المواهب والكفاءات من كافة أنحاء العالم.

التأشيرات الخمسة المستحدثة:

أولا: تأشيرة استكشاف فرص العمل:

لتسهيل عملية دخول المهارات والكفاءات من أجل استكشاف فرص العمل المتاحة ويتم منحها (للعمالة الماهرة بالمستويات المهنية الأول أو الثاني أو الثالث، وكذلك لخريجي أفضل 500 جامعة في العالم).

ثانيا: تأشيرة استكشاف الفرص الاستثمارية وفرص الأعمال:

لتسهيل دخول المستثمرين ورواد الأعمال من أجل استكشاف فرص الاستثمار ويحصلون عليها من دون ضامن أو مستضيف داخل الإمارات.

ثالثا: استحداث الإقامة الخضراء لمدة خمس سنوات:

ثالثا: الإقامة الخضراء للعامل المهاري: وهي ضمن استحداث الإقامة الخضراء لمدة خمس سنوات إذا حصل العامل على تصريح عمل وعقد ساري، بشرط الحصول على تصريح عمل في الدولة، بموجب عقد عمل ساري المفعول، للعمالة الماهرة.

رابعا: الإقامة الخضراء للعمل الحر: إذا حصل العامل على تصريح عمل حر صادر من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين.

خامسا: الإقامة الخضراء للمستثمر أو الشريك: هي بديل إقامة المستثمر السابقة، ومحددة بمدة سنتين، وهي أيسر في الشروط.

إقرأ أيضاً :