التخطي إلى المحتوى
غرامة مخالفة عدم الالتزام بخط السير عن الإشارات الضوئية في أبو ظبي
مخالفة الاشارات الضوئية

ورد في نبأ عاجل قبل ساعات طبقا لبيان شرطة أبو ظبي صدور تحذير من بعض المخالفات عند الإشارة الضوئية أو التقاطعات حيث تم تحذير السائقين من مخالفة عدم الالتزام بخط السير عند الإشارة الضوئية في شوارع أبوظبي وقد قامت الشرطة ببث مقطع فيديو يوضح خطورة ارتكاب هذه المخالفة.

وفي هذا السياق فقد قامت شرطة أبوظبي بإصدار تنبيه هام لجميه السائقين وقائدي المركبات حذرتهم من خلال إلى أهمية إلتزامهم بخط السير الإلزامي وخاصة عند مناطق التقاطعات والإشارات الضوئية.

وقد أوضحت شرطة أبو ظبي أنه يجب الإلتزام بهذه التعليمات عند السير في هذه المناطق سواء كانت منظمة بواسطة إشارات ضوئية أو غير ذلك من التقاطعات التي من شأنها إلزام السائقين عند محاولة عبورها بخط سير محدد .

وفي هذا السياق فقد قامت مديرية المرور والدوريات التابع لقطاع العمليات المركزية بالتأكيد على حرصها الشديد على منع حدوث التجاوزات التي يرتكبها بعض قائدي السيارات والسائقين عند التقاطعات.

ويأتي تأكيد المديرية على الإلتزام بالتعليمات بواسطة عملية الضبط الآلى لقائدي السيارات الغير ملتزمين بخط السير الإلزامي عند أماكن التقاطعات.

وقد أشارت مديرية المرور إلى تطبيق البند رقم 86 وهو الخاص (عدم التزام المركبة الخفيفة بخط السير الإلزامي) من الجدول الخاص بالغرامات وهو بند تم إلحاقه بالقرار الوزاري رقم 178 لعام2017 م يتعلق رسميا بقواعد وإجراءات الضبط المروري.

ووفقا للقانون الإماراتي فإن عقوبة المخالفة الخاصة بتجاوز خط السير المحدد عند الاشارات الضوئية والتقاطعات هي الغرامة المالية وقدرها 400 درهم.

إقرأ أيضاً :