التخطي إلى المحتوى
زيادة سعر الريال السعودي أمام الجنية المصري والدولار واليورو وبقية العملات بشكل كبير للغاية ( أقرأ التفاصيل )
زيادة سعر الريال السعودي أمام الجنية المصري والدولار واليورو وبقية العملات بشكل كبير للغاية ( أقرأ التفاصيل )

وفي امر متصل فقد زاد متوسط سعر الريال السعودي، حسب موقع البنك المركزي المصري، إلى 4.87 جنيه للشراء، و4.90 جنيه للبيع، مقابل 4.86 جنيه للشراء، و4.89 جنيه للبيع

وفي البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي في مصر) زاد سعر الريال السعودي إلى نحو 4.86 جنيه للشراء، و4.89 جنيه للبيع.

وتكررت نفس الأسعار في بنك مصر (حكومي).

وفي البنك التجاري الدولي (أكبر بنك خاص في مصر) زاد سعر الريال السعودي إلى مستوى 4.86 جنيه للشراء، و4.90 جنيه للبيع.

وأظهر مسح نشرت نتائجه الثلاثاء 5 أبريل/ نيسان 2022 أن نشاط القطاع الخاص غير النفطي في مصر انكمش في مارس/ آذار بأسرع وتيرة له منذ الأشهر الأولى لجائحة فيروس كورونا، إذ أثرت تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الأعمال وتسبب في رفع الأسعار.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات في مصر الذي تصدره ستاندرد آند بورز جلوبال إلى 46.5 من 48.1 في فبراير/شباط، ليظل دون مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش للشهر السادس عشر على التوالي.

وقال ديفيد أوين الاقتصادي في ستاندرد آند بورز جلوبال “تضرر الاقتصاد غير النفطي بشكل واضح من آثار الحرب الروسية الأوكرانية خلال شهر مارس/آذار، إذ ألغى العملاء في كثير من الأحيان الطلبيات الجديدة من الشركات وسط ارتفاع الأسعار والضبابية الاقتصادية”.

وتسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمواد الخام عالميا في انخفاض حاد في الإنتاج والطلبيات الجديدة، إذ صعد مؤشر المؤشر الفرعي لإجمالي أسعار المدخلات إلى 58.6 من 54.5 في فبراير /شباط والمؤشر الفرعي لتكاليف الشراء إلى 59.1 من 55.9.

وقالت ستاندرد آند بورز جلوبال “الشركات المصرية استجابت لارتفاع الأسعار وانخفاض الطلب بخفض نشاطها الشرائي بشدة في نهاية الربع الأول”.

وزاد متوسط سعر الدولار في مصر، وفق بيانات البنك المركزي المصري اليوم إلى 18.28 جنيه للشراء، و18.38 جنيه للبيع، مقابل 18.25 جنيه للشراء، و18.35 جنيه للبيع

إقرأ أيضاً :