التخطي إلى المحتوى
تحديد مهلة تجديد رخصة القيادة المنتهية في الإمارات
رخصة السائق

قام المصرف «المركزي» في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان قبل ساعات قليلة عن تعديلات جديدة خاصة بالوثيقة الموحدة وأعلن أنه تم السماح بمهلة 30 يوماً مهلة خاصة بتجديد رخصة السائق «المتسبب في حادث» من أجل توفير التغطية التأمينية.

وفي هذا السياق فقد قام بعض المسؤولين بقطاع التأمين بالإعلان عن قيام المصرف المركزي بإدخال تعديلات جديدة بالوثيقة الموحدة حيث تم السماح للسائق الذي تسبب في وقوع حادث، ورخصة قيادته منتهية، بالقيام بتجديد رخصة القيادة خلال فترة 30 يوماً تبدأ من تاريخ وقوع الحادث وإذا قام بتجديد رخصة القيادة فسوف تتوفر التغطية التأمينية.

ومن ناحية أخرى فإنه طبقا للقانون الاتحادي فإن السائق المتسبب في وقوع الحادث يتحمل كلفة الحادث كاملة حيث أنه في هذه الحالة يتم يتم التعامل على حسب مستوى تداعيات الحادث، ومستوى الإصابات الناجمة عنه عن طريق نيابة ومحكمة المرور من أجل تحديد الجزاء المناسب، وفقا لما صرح به أحد خبراء المرور في الإمارات.

وقد أوضح عدد من السائقين عن تأخرهم في التمكن من تجديد رخصة القيادة المنتهية، بسبب ما يثقل كاهلهم من وجود تراكم للمخالفات المرورية والغرامات وأحيانا يكون سبب التأخير هو النسيان.

وفي سياق متصل فقد قام «المصرف المركزي مؤخرا باتخاذ التعديلات المناسبة على الوثيقة الموحدة، والتي تمنح السائق المنتهية رخصة قيادته مهلة 30 يوماً بدايتها من تاريخ وقوع الحادث كي يتمكن من تجديد الرخصة، كي تتسنى له الاستفادة من التغطية التأمينية، في حال كونه سبب في وقوع الحادث.

إقرأ أيضاً :