التخطي إلى المحتوى
المرور السعودي يُنبه من تلك المخالفات لجميع المواطنين والمقيمين.. غرامة مالية كبيرة
المرور السعودي يُنبه من تلك المخالفات لجميع المواطنين والمقيمين.. غرامة مالية كبيرة

شن المرور السعودي حملات واسعة يضبط فيها جميع المركبات بسبب مخالفة يقومون بها جميع أصحاب المركبات من المواطنين والمقيمين ويُنبه من غرامة مالية كبيرة تعرف الان وتجنب المخالفة.

صرحت الإدارات العامة للمرور بيانًا هامًا خلال صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، وجهت فيه إلى قيام إداراتها بشن حملة مرورية لضبط المركبات المخالفة بالوقوف في مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما كانت حذرت منه من قبل قائدي السيارات من المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، مع توقيع غرامات مالية على السيارات المخالفة وضبطها.

شن حملات مرورية كبيرة

كانت إدارات المرور قد تمكنت خلال الفترة الماضية من ضبط 2643 مركبة قام أصحابها بالوقوف في المواقف المخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة في مناطق مختلفة من المملكة، مؤكدة أنه ستواصل القيام بهذه الحملات الميدانية، بالتزامن مع الحملات الأخرى لضبط المخالفات المرورية المختلفة، مناشدة الجميع بضرورة الالتزام بالإرشادات والتعليمات.
القضاء على التجاوزات المرورية

وأضافت الإدارة إلى أنها تسعى من وراء القيام بهده الحملات المنظمة، القضاء على التجاوزات المرورية والحد منها خاصة في مواقف المولات والمجمعات التجارية أو مواقف الإدارات الحكومية، لافتة إلى أنها قامت بتخصيص مواقف عامة وخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك مراعاةً لهذه الفئة من المجتمع، إلا أن بعض المخالفين من قائدي المركبات يقوم بالوقوف فيها بالمخالفة للقانون، لذا تم اعتبارها مخالفة مرورية يعاقب عليها النظام.

إسقاط المركبات التالفة

ومن ناحية أخرى، ناشدت الإدارة العامة للمرور مجددًا ملاك المركبات المهملة أو التالفة إلى المشاركة في المبادرة العامة لإسقاطها من سجلاتهم، والاستفادة من المهلة التصحيحية لمدة عام، وتسليمها لأحد المحال المرخص لها ببيع المركبات الملغى تسجيلها أو محال مكابس الحديد المعتمدة، زيادة على إحضار ما يثبت ذلك، وتسليم لوحاتها ورخص سيرها.

إقرأ أيضاً :