التخطي إلى المحتوى
النيابة العامة السعودية.. تحذير من غرامة مالية كبيرة وحبس عام نتيجة تلك الأفعال.. انتبه!
تحذير من غرامة مالية كبيرة وحبس عام نتيجة تلك الأفعال

حذرت النيابة العامة السعودية جميع المواطنين والمقيمين من مخالفة قد تفعلها بصورة عفوية تعرضك لغرامة مالية 500 ألف ريال سعودية وحبس عام

أصدرت النيابة العامة السعودية منذ قليل توجيه عاجل وتحذيراً في غاية الاهمية من إحدى الجرائم المعلوماتية، والتي قد يقع فيها الكثير من المواطنين بقصد أو بشكل عفوي، وأكدت أن عقوبة هذه الجريمة قد تصل إلى الحبس سنة مع تغريم فاعلها مبلغ مالي يصل إلى نصف مليون ريال سعودي.

النيابة العامة تنبه من جريمة جديدة غرامتها كبيرة

من ناحيتها ذكرت النيابة العامة في منشورها منذ قليل على صفحتها الرسمية بتويتر، أن هناك حرمة خاصة للإنسان أياً كان جنسه أو نوعه، وأن الشرع والقانون يضمن حقوق حياته الخاصة، ولذلك لا يجوز بأي حال من الأحوال انتهاكها أو المساس بها.

وتابعت النيابة العامة، أن أي شخص يرتكب جريمة معلوماتية تمس الحياة الخاصة للمواطنين، وذلك عن طريق الهواتف المحمولة التي بها كاميرات، أو أي شئ آخر في حكمها، فإن مرتكب هذه الجريمة يعاقب بالغرامة التي تصل إلى 500 ألف ريال، مع الحبس لمدة سنة.

من ناحيتها تقوم النيابة بصورة مستمرة عن طريق حسابها الخاص بتحذير المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية بالتحذير من بعض الجرائم التي يعاقب عليها القانون، حتى يكون الجميع على دراية وعلم بها ولكي يتجنبوها.

إقرأ أيضاً :