التخطي إلى المحتوى
وليد بخاري : اعمال حزب الله العسكرية تهدد الأمن القومي العربي
وليد بخاري : اعمال حزب الله العسكرية تهدد الأمن القومي العربي

قال سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري ، الخميس ، إن ميليشيا حزب الله اللبنانية تقوم “بعمل عسكري إقليمي يهدد الأمن القومي للعرب”.

واضاف السفير السعودي في لبنان وليد بخاري في تصريح لوكالة فرانس برس “نأمل الا يتحول لبنان الى ساحة اعتداءات على الدول العربية ومصالحها وتنفيذ برامج الدول والتنظيمات والجماعات الارهابية التي تعارضها”.

وتابع: “إن عمليات حزب الله الإرهابية وعمله العسكري في المنطقة يهدد الأمن القومي للدول العربية”.

ودعا البخاري الحكومة اللبنانية إلى “وقف الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية والإعلامية التي تمس سيادة وأمن واستقرار المملكة ودول الخليج والتي تنبع من لبنان”.

وجدد مطالب الرياض “بوقف هيمنة حزب الله الارهابي على اراضي الدولة .. ووقف حيازة واستخدام السلاح خارج الدولة”.

وجاءت تصريحات البخاري بعد أيام قليلة من اتهام الأمين العام لحزب الله ، حسن نصر الله ، للسعودية بـ “الإرهاب”.

في أكتوبر الماضي ، استدعت السعودية البخاري من بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض ، بحسب تصريحات وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي.

في ذلك الوقت ، قال وزير الخارجية السعودي ، الأمير فيصل بن فرحان ، إن المشكلة تكمن في “استمرار سيطرة حزب الله على النظام السياسي” في لبنان.

أعلن التحالف من أجل الشرعية في اليمن ، في 26 ديسمبر / كانون الأول ، عن إرسال مليشيات إيرانية وحزب الله خبراء وأعضاء إلى مطار صنعاء لمساعدة مليشيات الحوثي في ​​إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة من المطار باتجاه المملكة ، قتل أحدها شخصين مؤخرًا.

إقرأ أيضاً :