التخطي إلى المحتوى
 عاجل وزارة الموارد البشرية تطلق بيان تفصيلي لكافة وَجميع المواطنين والمقيمين ( هام جداً )
عاجل وزارة الموارد البشرية تطلق بيان تفصيلي لكافة وَجميع المواطنين والمقيمين ( هام جداً )

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، صباح اليوم ، بيانا توضيحيا بشأن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أسرة مكونة من (13) فردًا تعيش في مبنى قيد الإنشاء بمنطقة الرياض.

وأكدت الوزراة في بيان أصدرته أن القضية بدأت من قبل فريق متخصص من إدارة الرعاية الاجتماعية بالرياض ووجدوا أنه سبق أن تم الإبلاغ عن قيام الأسرة بالاعتداء عليهم بالتسول وأن الأسرة مملوكة. مسكن في منطقة أخرى ، علما أن هذه إحدى الأسر المستفيدة من الضمان ، كما أن بعض أفراد الأسرة يعملون ولا يزالون يعملون ، وقد سبق للوزارة أن قدمت لهم جميع الخدمات الاجتماعية والاقتصادية المناسبة لظروفهم.

وقالت الوزارة إنها تعمل حاليا بالتنسيق مع الجهات المختصة لإنهاء الإجراءات القانونية بحق رب الأسرة لاستغلال الأطفال وحرمانهم من الرعاية اللازمة ، كما ستوفر الوزارة كافة جوانب الرعاية والنفسية والاجتماعية. دعم المعالين.

ودعت “دائرة شؤون الموظفين” الجميع إلى التحقق من دقة نقل واستقبال المعلومات من المصادر الرسمية ، وكذلك الإبلاغ عن حالات التسول عبر القنوات الرسمية وفق المادة الثانية من قانون مكافحة التسول التي تحظر التسول بكافة أشكاله. وأشكالها مهما كانت .. أعذار.

إقرأ أيضاً :