التخطي إلى المحتوى
عاجل !!! قرارات ملكية هامة لجميع الوافدين والمقيمين والعمالة الوافدة في السعودية من بينها ( أوقات الدوام وغيرها )
عاجل !!! قرارات ملكية هامة لجميع الوافدين والمقيمين والعمالة الوافدة في السعودية من بينها ( أوقات الدوام وغيرها )

ويرأس مجلس الوزراء جلسة مساء اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز Arsud، حفظه الله، والأطباء العموميين العاملين في القطاع الطبي الخاص، وتم الموافقة على قواعد السماح. خارج ساعات العمل الرسمية.

واطلع المجلس على موضوعات جدول الأعمال ومنها الموضوعات التي تخص مجلس الشورى ونتائج مجلس التنمية الاقتصادية ومجلس الأمن السياسي واللجنة العامة ومجلس الوزراء والمجلس. خبير مجلس الوزراء في هذا الموضوع.

وفي بداية الاجتماع كرم مجلس الوزراء ان الله قدم لهذه الوطن المباركة خدمة الحرمين الشريفين وحجاجهم ومعتمريهم ومعتمرينهم وفيروس كورونا. الجائحة والقيود والعواقب التي يفرضها على العالم أجمع.

وفي هذا الصدد، وعد المجلس بتقرير زيادة عدد الحجاج خلال موسم 1443 هـ / 2022 م. انطلاقا من جهود المملكة المستمرة لتمكين معظم المسلمين في العالم من ممارسة شعائرهم في جو من الروحانية والهدوء مع الحفاظ على تعزيز الصحة في مواجهة الجائحة الحد الأقصى من الخارج (مليون حاج).

وفي هذا الصدد يستكمل المجلس حرص المملكة على ضمان أمن واستقرار وازدهار اليمن في إخوته وإخوته ورسالة الانتقال وإنهاء الأزمة وقيادة الرئيس اليمني في إنهاء الأزمة. دعم المجلس. مؤتمر دولي لتعبئة الموارد المالية لدعم الاقتصاد اليمني وتوفير المنتجات البترولية.

وقال وزير الإعلام المعين الدكتور ماجد بن عبدالله ألكا سابي، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب الاجتماع، إن مجلس الوزراء بحث ما سيدرج في مجلس الخارجية. وفي الاجتماع الـ 151 الذي ترأسه المملكة العربية السعودية، لبحث دول الخليج العربية تقدم التعاون، وتطور القضايا الإقليمية والدولية، ومكافحة الإرهاب.

بعد استعراض نتائج الاجتماع السنوي المشترك للمؤسسات المالية العربية، سيواصل المجلس دعم العمل المشترك للدول العربية، وتعزيز تنمية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية من خلال المؤسسات الإقليمية، وفي حالات الطوارئ والأوضاع الإنسانية. توسيع نطاق الدعم الحزبي ودعم الجهود التنموية والاجتماعية في مواجهة الأزمات الإنسانية.

إقرأ أيضاً :