التخطي إلى المحتوى
اخر اخبار الطقس في السعودية : ممنوع الخروج من المنزل
اخر اخبار الطقس في السعودية : ممنوع الخروج من المنزل

حالة الطقس في المملكة ، أمطار غزيرة وَأجواء باردة وصقيع تشهده معظم مناطق المملكة العربية السعودية بسبب الأمطار وانخفاض درجات الحرارة والضباب.

حالة الطقس في السعودية : تحذيرات شديدة للغاية لجميع المواطنين والمقيمين

حيثُ قال عقيل العقيل المختص في المركز الوطني للأرصاد ، إن درجات الحرارة في الرياض استمرت في الانخفاض حتى يوم الجمعة لتصل إلى 5 درجات مئوية.

هل يوجد ضباب كثيف في جميع المناطق السعودية ؟

حالة الطقس في السعودية ، وأضاف عقيل العقيل المختص في المركز الوطني للأرصاد خلال اتصال هاتفي مع مراسل صحيفة المقال في المملكة العربية السعودية ، أن الجو غائم وفي المرتفعات الغربية ، إضافة إلى وجود ضباب كثيف خاصة في ساعات الصباح الباكر.

وفي المساء على معظم قمم الجبال من مرتفعات جازان الشرقية إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة. مشيرًا إلى أن الجو سيكون ضبابيًا بشكل رائع ، نصح سائقي السيارات بتوخي الحذر عند القيادة في هذه المناطق.

أنخفاض درجة الحرارة في السعودية

وأشار عقيل العقيل المختص في المركز الوطني للأرصاد إلى أن أجواء المنطقة الحدودية الشمالية للرياض وحائل والقصيم ستشهد أجواء باردة وستستمر درجات الحرارة في الانخفاض حتى يوم الجمعة المقبل لتصل درجات الحرارة إلى 6 أو 7 درجات مئوية وقد ترتفع في المدينة وتنخفض خارجها.

هل من المتوقع وجود صقيع؟

وبين واظهر متخصص في المركز الوطني للأرصاد أن الطقس بارد بشكل عام ، مشيرا إلى أن الصقيع متوقع في منطقة الرياض في ساعات الصباح الباكر.

ماذا يعني الصقيع ؟

وأشار العقيل إلى أن الكسر يعني طبقة خفيفة من الجلد تتشكل على كل من المحاصيل والسيارات في الصباح الباكر.

مطر جديد يوم الاثنين

وأوضح العقيل أن معظم المناطق تعرضت لهطول أمطار معتدلة إلى غزيرة أواخر الأسبوع الماضي ، مبيناً أنه اعتباراً من يوم الاثنين ستتأثر بعض المناطق بحالة أمطار جديدة على سواحل تبوك والجوف والحدود الشمالية والبرد.

هل هناك توقعات للثلج؟

ولا يتوقع تساقط ثلوج في مثل هذه الأجواء ، ويمكن أن تصل درجات الحرارة إلى الصفر أو تلمسها في المناطق الشمالية ، خاصة وأن درجة الحرارة في العاصمة الرياض أقل مما هي عليه في أبها.

وبحسب العقيل ، ستكون مناطق وسط المملكة باردة بسبب غزو الكتل الهوائية الباردة والرياح الشمالية والشمالية الغربية ، خاصة وأن درجة الحرارة تقترب من الصفر في هذا الوقت من العام.

إقرأ أيضاً :