التخطي إلى المحتوى
عقوبة مخالفة عدم ربط حزام الامان في الإمارات
مخالفة حزام الأمان

صدر قبل ساعات توضيح جديد وتشديد على غرامة مخالفة مرورية تصل إلى ٤٠٠ درهم و ٤ نقاط مرورية هذه المخالفة تتكرر كثيرا من السائقين بنسب مقلقة ولهذا يتم التأكيد على عقوبة مخالفة عدم ربط حزام الامان في الإمارات.

وفي هذا السياق فقد كشفت إدارة المرور والدوريات التابعة لشرطة رأس الخيمة، في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العام المنقضي عن رصدها نسبة كبيرة لمخالفات عدم ربط حزام الأمان.

وقد وصلت أعداد المخالفات التي تم تسجيلها العام الماضي الخاصة بعدم ربط حزام الأمان في رأس الخيمة وحدها نحو ألف و33 مخالفة وهو عدد كبير.

وعلى صعيد متصل فقد صرح المقدم محمد البحار وهو مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة بالإنابة أن القانون الاتحادي قد وضع عقوبة محددة لهذه المخالفات الخاصة بعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة يتم تحريرها ضد السائق في حالة وجود الركاب وتبلغ قيمتها نحو 400 درهم و4 نقاط مرورية طبقا لما ورد في نص المادة 51 من اللائحة التنفيذية التي تم تعديلها مؤخرا والخاصة بقانون السير والمرور الاتحادي رقم 178.


ومن ناحية أخرى فقد أفاد البحار أن القيام بربط حزام الامان أثناء قيام السائق بالقيادة يكون سببا في تفادي العديد من الاصابات البليغة والوفيات عد وقوع الحوادث المرورية.

ويتعجب البحار من عدم التزام العديد من السائقين بربط حزام الأمان أثناء القيادة وأن العديد من قائدي السيارات لا يلتزمون بربطه على الرغم من ادراكهم التام ما يمثله من وقاية وأمان لهم وبالرغم من جهود السلطات المبذولة للحث عليه.

إقرأ أيضاً :