التخطي إلى المحتوى
توفير 5 درهم و 10 درهم و 50 درهم في الصراف الآلي في الإمارات
الصراف الآلي

صدر قبل ساعات تعميم جديد هام من قبل البنك المركزي في دولة الإمارات العربية المتحدة للمواطنين والمقيمين عند استعمال الصراف الآلي حيث أعلن عن توفير فئات مالية فئة 5 و10 دراهم و50 درهماً من خلال الأجهزة الخاصة بالصراف الآلي بالتعاون مع اتحاد مصارف الإمارات والبنوك.

وفي هذا السياق فقد قام مصرف الإمارات المركزي بالإعلان عن توفير فئة 5 درهم و 10 درهم و 50 درهم من الأوراق النقدية وإعلان بداية التداول بها بالأسواق في الإمارات والقيام بتوزيعها على البنوك الموجودة في دولة الامارات العربية المتحدة.
ويأتي قرار توزيع الأوراق النقدية الجديدة في إطار توعية الجمهور بهذه الفئات النقدية الجديدة والعمل على زيادة تداولها، في الأسواق.


وعلى صعيد متصل فقد قام العديد من البنوك الوطنية الإماراتية بإعلان مشاركتهم في هذه المبادرة وفي هذا الإطار فقد أعلن كل من (بنك الإمارات دبي الوطني، وكذلك بنك أبوظبي التجاري، بالإضافة إلى بنك أبوظبي الأول، وانضم إليهم بنك الشارقة وغيرهم الكثير).

وقد قامت البنوك المنضمة إلى المبادرة الجديدة ببذل جهود كبيرة خلال فترة قصيرة من أجل تطبيق برمجة أجهزة الصراف الآلي من أجل قبولها الفئات الجديدة، وكذلك القيام بتحديث الاعدادات الفنية في أجهزة الصراف الآلي حتى تكون متناسبة مع مضمون المبادرة ومن أجل تحقيق الأهداف المرجوة منها والتيسير على العملاء والأفراد وإسعاد المتعاملين.

إقرأ أيضاً :