التخطي إلى المحتوى
الرؤية: نتيجة رؤية هلال شهر شوال في الدول العربية والإسلامية
رؤية هلال شوال

بيان مهم لكافة المواطنين والمقيمين بشأن تحري هلال شوال "الرؤية" حيث إن المواطنين والمقيمين في الدول العربية والإسلامية يترقبون السبت نتيجة رصد هلال شهر شوال وقد دعت المملكة العربية السعودية عموم المسلمين ببدء عملية تحري رؤية هلال شهر شوال يوم السبت مساءا.

تحديث؛ عاجل تعذر رؤيا هلال شهر شوال في المملكة العربية السعودية في المراصد ثم عقبها الاعلان الرسمي أن الأحد هو المتمم لشهر رمضان وأن الاثنين أول أيام شهر شوال وعيد الفطر المبارك ويترقب الجميع بيان المحكمة العليا.

بدء عمليات الترائي لرصد ورؤية هلال شهر شوال وتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك في الإمارات والمملكة العربية السعودية الآن.

استطلاع رؤية هلال شهر شوال في السعودية:

تحديث؛ أعلن الديوان الملكي السعودي ان الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك وأن غدا الأحد المتمم لشهر رمضان المبارك.

وفي هذا السياق فقد اعلنت المملكة العربية السعودية عدم رصد و رؤية هلال شوال مساء السبت في كل من المراصد التالية:

(مرصد حوطة وسدير وتمير )، وينتظر الجميع خلال اللحظات القادمة بيان رسمي بشأن قرار المحكمة العليا.

ومن الجدير بالذكر أن لجان الترائي لرصد ورؤية هلال شهر شوال في عدد من المناطق بالمملكة قد تعذر عليها رؤية هلال شهر شوال اليوم السبت قبل قليل ولهذا من المرتقب إعلان المحكمة العليا بعد قليل القرار الرسمي وأنه في حال لم يتم رصد هلال شهر شوال ولم تثبت الرؤية؛ فمن المتوقع أن غدٍ الأحد المتمم للثلاثين من شهر رمضان، وأن الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

نتيجة رؤيا هلال شهر شوال في مصر:

اعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك وان الأحد المتمم لشهر رمضان المبارك.

تقوم دولة مصر بالاستعداد لاستطلاع رؤية هلال شهر شوال الأن حيث أن لجنة تحري رؤية هلال شهر شوال الآن تستعد لعملية رؤية الهلال بعد صلاة المغرب اليوم السبت.

نتيجة رؤيا هلال شهر شوال في الإمارات:

تحديث؛ أعلنت دولة إلامارات العربية المتحدة أن الأحد المتمم لشهر رمضان المبارك وأن بعد غد الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك وفرة شوال.

تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بمحاولات استطلاع رؤية هلال شهر شوال الأن.

نتيجة رؤيا هلال شهر شوال في الكويت:

تحديث؛ أعلنت دولة الكويت أن غدا الاحد المتمم لشهر رمضان المبارك وغن بعد غد الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شوال.

تقوم دولة الكويت بمحاولات استطلاع رؤية هلال شهر شوال الأن.

استطلاع رؤيا هلال شهر شوال في قطر والبحرين؛ الاحد المتمم لشهر رمضان الكريم والاثنين اول ايام شوال.

وقع مركز الفلك الدولي أن يكون الاثنين المقبل 2 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك في 21 دولة عربية، فيما يحتمل، أن يكون العيد يوم الثلاثاء في دولة عربية واحدة فقط، وذلك وفقاً للحسابات الفلكية، مشيراً إلى أن رؤية الهلال لن تكون ممكنة يوم السبت 30 إبريل فيما سيكون رؤيته يوم الأحد ممكنة بالتلسكوب بالإضافة إلى إمكانية رؤية الهلال في بعض المناطق بالعين المجردة.

وتفصيلاً، قال مدير مركز الفلك الدولي. المهندس محمد شوكت عودة: "فلكياً سيكون أول أيام عيد الفطر يوم الاثنين المقبل في جميع الدول العربية باستثناء المملكة المغربية فمن المحتمل أن يتم إعلان أول أيام عيد الفطر بها يوم الثلاثاء 3 مايو"، مشيراً إلى أن الدول التي بدأت صيام رمضان يوم 2 إبريل سيكون رمضان بها 30 يوماً، فيما سيكون 29 يوماً في الدول التي بدأت صيام رمضان في 3 إبريل.

إقرأ أيضاً :