التخطي إلى المحتوى
بيان من الجوازات السعودية تحذر المقيمين والعمالة الوافدة من مخالفة عقوبتها الغرامة والإبعاد
بيان من الجوازات السعودية تحذر المقيمين والعمالة الوافدة من مخالفة عقوبتها الغرامة والإبعاد

جددت المديرية العامة للجوازات ، مساء اليوم بصورة رسمية علي أهمية الالتزام باللوائح والتعليمات والالتزام بتجديد “هوية الإقامة” لجميع المقيمين قبل 3 أيام على الأقل من انتهاء صلاحيتها.

وأكد أن عدم الالتزام بتجديد الهوية يعرض صاحبها لعقوبات قانونية تصل إلى الإبعاد.

ونشرت الإدارة عبر حسابها على تويتر إنفوجرافيك بعنوان “عدم تجديد هوية مقيم يعرض صاحبها لعقوبات” ، موضحة أن عقوبة عدم تجديد “هوية المقيم” لأول مرة هي غرامة “500”. ريال ». ، وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية تتضاعف العقوبة لتصل إلى “ألف ريال”. “وبينما تتكرر الجريمة للمرة الثالثة ، يُطرد الجاني من البلاد.

ولفت إلى أنه يمكن تأكيد فترة سريان “هوية المقيم” وتجديدها بالدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية “أبشر” أو من خلال البوابة الإلكترونية “مقيم” ، مشيرا إلى ضرورة الالتزام باللوائح. . والتعليمات والمبادرة بتجديد “هوية مقيم” تفاديا لفرض عقوبات ، الأحكام النظامية بحق المخالفين.

أعلنت الجوازات السعودية ، الجمعة 18 يونيو ، أن بوابة مقيم ستوفر خدمة توصيل “هوية مقيم” من خلال خدمة تسليم المستندات ، وذلك لتوفير الوقت والجهد.

ولفتت إلى أن خدمة تسليم المستندات يتم تقديمها عند الانتهاء من عملية الإصدار أو التجديد أو في حالة نقل الخدمات وتعديل المهنة.

إقرأ أيضاً :