التخطي إلى المحتوى
بيان محمد العبد العالي يكشف نمط الإمتحانات والأختبارات والنتائج والدراسة المتوقع خلال الفترة القادمة
بيان محمد العبد العالي يكشف نمط الإمتحانات والأختبارات والنتائج والدراسة المتوقع خلال الفترة القادمة

حضوريا أم عن بُعد ؟ ، كشف الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية مساء اليوم إن السعودية نجحت في تجاوز أزمة الدراسة في ظل جائحة كورونا، الحضور والمسافة والجمع بين النظامين تجربة غنية مليئة بالتحديات والإيجابيات التي أصبحت مصدر فخر لكل السعوديين.

حضوريا أم عن بُعد توضيح من محمد العبد العالي

وبشأن النموذج الدراسي المنتظر للمرحلة المقبلة حضوريا أم عن بُعد ؟ ، أضاف “العبدلي” خلال لقائه ببرنامج “يحلا” على فضائية “روتانا الخليج” ، أن الدراسة عادت إلى الحضور مع العام الدراسي الحالي بقليل. الصحة. الضوابط والبروتوكولات التي تحمي صحة وحياة الطلاب والمعلمين ، مع ملاحظة أن المراقبة مستمرة من قبل السلطات الصحية لرصد الوضع.

حضوريا أم عن بُعد ؟ وأوضح المتحدث الرسمي باسم الصحة ، أن منهجية الفحوصات الصحية بالمنشآت التعليمية كانت ناجحة ولا تزال سارية منذ بداية الجائحة حتى اليوم ، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

واضاف : “أهم ما نقترحه في المدارس وغيرها هو الحفاظ على مستوى الإجراءات الاحترازية ، لأن أي تقاعس يعني زيادة في عدد الإصابات ويجب ألا نخدع أنفسنا ، حيث أن زيادة الإصابات اليوم كانت نتيجة الاسترخاء في التدابير الوقائية وعدم الامتثال لاستخدام القناع “.

وأضاف: “نشهد الآن طفرة تنتشر بسرعة ، وصحيح أن القلق أقل بكثير على الأفراد المحصنين ، لكن يجب ألا ننسى أن لدينا مجموعات لم تتلق اللقاح وقلقنا اليوم أكبر. من غيرنا ، ومن مسؤوليتنا اتخاذ تدابير احترازية للتخفيف من هذا الانتشار “.

إقرأ أيضاً :