التخطي إلى المحتوى
كشف أسباب تحطم الطائرة المصرية في البحر 2016
الطائرة المصرية

فاجأت صحيفة "نيويورك بوست" الامريكية الجميع بنشر تقرير جديد كشفت من خلاله عن تحطم الطائرة المصرية في البحر المتوسط عام 2016 لأسباب غريبة.

وفي هذا السياق فقد أوضحت نتائج تحقيقات جديدة تم اجراؤها مؤخرا أن الطائرة المصرية سقطت وتحطمت في البحر الأبيض المتوسط ​​في شهر مايو عام 2016، الماضي لأسباب غريبة حيث ورد في التقرير قيام قيام قائد الطائرة بإشعال سيجارة داخل قمرة القيادة أثناء التحليق حيث أن الدخان المنبعث من سيجارة الطيار تسبب عن طريق الخطأ في حدوث تسرب الأكسجين من قناع الطوارئ..

وقد كشف التحيقيق أن الطيار قام بإشعال السيجارة على متن رحلة مصر للطيران MS804 داخل قمرة القيادة، وهو ما كان سببا في تسرب الأكسجين من قناع الطوارئ.
وكان على متن الطائرة المصرية إيرباص A320 نحو 66 راكبا بالإضافة إلى الطاقم وقد قامت بالإقلاع من مطار شارل ديغول بفرنسا في اتجاهها إلى مطار القاهرة في مصر خلال شهر مايو 2016 وقد تحطمت وسقطت في البحر الأبيض المتوسط ​​في المنطقة الواقعة جنوب جزيرة كريت اليونانية، وكانت ظروف التحطم غامضة.

وكان من بين ركاب الطائرة المصرية المنكوبة مسافر بريطاني الجنسية بالإضافة إلى 12 سائحا فرنسيا و كذلك نحو 30 مصريا واثنين من الجنسية العراقية وكندي.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات المصرية قالت أن تعرض الطائرة المصرية للسقوط كان بسبب هجوم إرهابي، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها.

إقرأ أيضاً :