التخطي إلى المحتوى
الكويت.. شروط دخول الوافدين الحاصلين على لقاحات غير معتمدة
لقاحات كورونا

قامت الحكومة الكويتية بالاعلان عن النظام الجديد لدخول الوافدين مجددا إلى الكويت، وقد حدد مجلس الوزراء الشروط المتعلقة بالوافدين الحاصلين على لقاحات كورونا ولكنها لقاحات غير معتمدة من قبل الحكومة الكويتية.

وعلى صعيد متصل فقد قام مجلس الوزراء الكويتي قبل ساعات قليلة بالإعلان عن الشروط الجديدة التي اعتمدها مؤخرا من أجل دخول الوافدين الحاصلين على تطعيم مضاد لفيروس كورونا من اللقاحات (غير المعتمدة) إلى الكويت.

وقد أوضح مجلس الوزراء الكويتية أنه يلزم المطعمين من القادمين بلقاحات غير معتمدة الحصول على جرعة إضافية من إحدى اللقاحات المعتمدة مسبقا من قبل الحكومة الكويتية.

ومن ناحية أخرى فقد أعلن مركز التواصل الحكومي بالكويت عن شروط وضوابط دخول المسافرين (القادمين) إلى دولة الكويت، حيث قام مجلس الوزراء بالسماح بدخول الفئات المحصنة باللقاحات المعتمدة من قبل الحكومة الكويتية.

وقد حددت الحكومة الكويتية اللقاحات المعتمدة وهي جرعتان من لقاحات «فايزر - أكسفورد - مويردنا» أو جرعة واحدة من لقاح «جونسون آند جونسون».

أما فيما يتعلق بالقادمين الحاصلين على جرعتين من إحدى اللقاحات التالية (الغير المعتمدة) في الكويت وهي« سينوفارم - سينوفاك - سبوتنيك»، فيسمح لهم بالدخول بشرط الحصول على جرعة واحدة من إحدى اللقاحات المعتمدة في الكويت، وفقا لما نشرته صحيفة القبس.