التخطي إلى المحتوى
تعويض العاملين في القطاع الخاص عن العمل في العيد في الإمارات
العمل في العيد

ورد في نبأ عاجل قيام الجهات المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن إجراءان من أجل تعويض موظفي القطاع «الخاص» عن العمل خلال عطلة العيد.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتوطين، في دولة الإمارات بالتأكيد على أحقية كافة العمال والموظفين الذين يقومون بأداء عملهم في مؤسسات ومنشآت تتبع القطاع الخاص بالدولة، في منحهم إجازات وعطلات رسمية بأجر كامل، خلال العطلات الرسمية المحددة من قبل الدولة.

وعلى صعيد متصل فقد أفادت الوزارة أنه في حال كانت ظروف العمل في أي منشأة تتبع للقطاع الخاص بالدولة سببا في تشغيل أيٍّ من العمال أو الموظفين بها اضطراريا أثناء العطلات والأعياد الرسمية، فإنه يلزم صاحب العمل القيام بتعويض العامل، بيوم آخر بديل للراحة، وذلك في مقابل كل يوم قام فيه بأداء مهام عمله أثناء العطلة.

ومن ناحية أخرى فقد قامت وزارة الموارد البشرية، بالإجابة على اتساؤلات واستفسارات العديد من زوار منصتها الإلكترونيية وصفحاتها الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة أن المرسوم بقانون اتحادي الذي يحمل رقم 33 لسنة 2021 الخاص بتنظيم علاقات العمل، سمح بقيام صاحب العمل بتعويض العامل والموظف إذا قاموا بمهام عملهم أثناء إجازة العيد وأن يقوم بدفع أجره عن ذلك اليوم بحسب الأجر المقررفي أيام العمل العادية، وأن يتم إضافة زيادة إليه بشرط ألا تقل عن 50% من قيمة الأجر الأساسي لهذا اليوم، بدلاً من يوم الراحة البديل.

إقرأ أيضاً :