التخطي إلى المحتوى
محكمة المرور في الكويت: الحكم بحبس وافدين بسبب القيادة بدون رخصة
رخصة القيادة

وفقا لما نشرته صحيفة الأنباء الكويتية فإن مجـموعة من الوافدين في الكويت وعددهم نحو 3 وافدين يواجهون الحبس من قبل السلطات والتحقيقات بسبب القيادة بدون رخصة قيادة وقد تصل عقوبتهم للابعاد الفوري

وفي هذا السياق فقد قامت محكمة المرور في دولة الكويت قبل ساعات يوم الاربعاء الموافق 18 أغسطس 2021 بإصدار حكما يقضي بحبس 3 وافدين لمدة 14 يوما كاملا لكل منهم بسبب مخالفتهم المرورية.

وقد أصدرت محكمة المرور حكمها على الثلاث وافدين على خلفية قيامهم بارتكاب بعض المخالفات المرورية الجسيمة وتتمثل هذه المخالفة في القيام بقيادة مركباتهم من دون رخصة سوق.

وعلى صعيد متصل فقد قامت محكمة المرور بإحالة الوافدين المخالفين من أجل استكمال المحاكمة.

ومن الجدير بالذكر أنه حتى هذه اللحظة ليس واضحا ما اذ كان المخالفون الثلاثة سوف يتم السماح لهوؤلاء المخالفين الثلاثة بالبقاء في الكويت أم لا، خاصة ان اي حكم يصدر عن وافد يكون مرفقا بالابعاد الاداري عن الكويت.

ومن ناحية أخرى فقد كشف أحد المصادر الأمنية الكويتية المطلعة انه قد تم ضبط الوافدين أثناء أداء حملة لقطاع المرور لمهامها وقد اسفرت عن تحرير عشرات المخالفات المرورية، وكان من أكثر المخالفات شيوعا التظليل المخالف وافتقاد المركبات لشروط الأمن والمتانة، بحسب ما شنرته صحيفة الانباء.