التخطي إلى المحتوى
الإمارات: تسهيل إقامة الأجانب تفعيل تصريح إقامة العمل الإفتراضي
العمل في الإمارات

تم وضع اجراءات ميسرة للإقامة في الامارات وممارسة العمل عن بعد‎‎ حيث قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإعلان تسهيل إقامة الأجانب من خلال قرار تفعيل تصريح إقامة العمل الإفتراضي.

وفي هذا السياق فقد قامت حكومة دولة الامارات العربية المتحدة الرقمية، قبل ساعات بالإعلان عن أن الامارات قامت مؤخرا باستحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي وهو التصريح الأول من نوعه بالمنطقة والذي يسمح بدخول الوافد الأجنبي للإمارات من خلال كفالته الشخصية وتمكنه من البقاء بالدولة لمدة عام كامل وتمكنه أيضا من ممارسة وظيفته الافتراضية طبقا لعدد من الشروط والضوابط التي يتم اصدارها مع التأشيرة.

وعلى صعيد متصل فقد أفادت أن هذا القرار من شأنه أن يساعد في عملية استقطاب العقول النشطة والمواهب وتوظيف أصحاب الخبرات والموارد البشرية في نظام العمل عن بُعد من أجل تحقيق الانتاج ورفع مستوى الاقتصاد وكافة القطاعات بالدولة.

ومن ناحية أخرى فقد لفتت الحكومة الرقمية في الامارات إلى أنه بفضل البرنامج الخاص بـ العمل الافتراضي الذي تم إطلاقه في وقت سابق في دبي، يسهل عملية انتقال الفرد من وطنه بالخارج، من أجل الإقامة والعيش في دبي، وتمكينه من القيام بمهام عمله "عن بعد" مع الشركات التي ينتسب لها ومقراتها خارج الإمارات.

إقرأ أيضاً :