التخطي إلى المحتوى
عودة طائرة فيرجن أتلانتك لمطار الإقلاع بسبب الطيار
طائرة فيرجن أتلانتيك

ورد في نبأ جديد قبل ساعات قليلة إعادة طائرة ركاب إلى مطار الإقلاع بعد ٤٠ دقيقة من تحليقها بسبب مخالفة في القائمة حيث عادت طائرة تتبع شركة فيرجن أتلانتك لمطار الإقلاع بسبب الطيار.

وفي هذا السياق فقد تمت إعادة طائرة ركاب ضمن أسطول شركة الطيران البريطانية ”فيرجن أتلانتيك“ أثناء قيامها بالتحليق والتوجه إلى مطار جون كينيدي في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تمت إعادة الطائرة بعد الإقلاع بفترة زمنية ليست قليلة إلى مطار ”هيثرو“ في لندن في المملكة المتحدة؛ بعد اكتشاف أن الطيار الأول لم يقم باستكمال اختبار الطيران النهائي الخاص بشركة الطيران فيرجن أتلانتيك.

وعلى صعيد متصل فقد أعلن المتحدث الرسمي باسم شركة فيرجن أتلانتيك في تصريح صحفي قبل ساعات يوم الجمعة، أن الرحلة ”VS3“ تمت إعادتها إلى مطار هيثرو في لندن بعد إقلاعها بـ 40 دقيقة؛ بعد اكتشاف خطأ في القائمة وفقا لما نشرته شبكة ”سي أن أن“ الأمريكية.

وقد لفت المتحدث الرسمي باسم الشركة أن الضابط الأول قام بالإنضمام إلى الشركة خلال عام 2017 وأن هذا الطيار مؤهل طبقا للوائح الطيران البريطانية، لكنه كان ينقصه إكمال رحلة ”التقييم النهائي“ الداخلية التابعة لشركة الطيران/ موضحا أن قبطان الطائرة، ذو خبرة عالية وقد انضم لفريق فيرجن أتلانتيك منذ ما يزيد عن 17 عامًا، وفور عودة الرحلة تم استبدال الضابط الأول بطيار آخر.

ومن ناحية أخرى فقد أفاد المتحدث الرسمي للشركة أن كلا الطيارين كانا مرخصين ومؤهلين بالكامل لتشغيل الطائرة، وأن وجود الضابط الأول على متن الرحلة لم يكن مخالفا للاقتران بلوائح الطيران أو السلامة ولكن الوضع لم يتوافق مع بروتوكولات التدريب الداخلية الخاصة بالشركة ولهذا عادت الطائرة.

إقرأ أيضاً :