التخطي إلى المحتوى
بنوك الإمارات تبدأ زيادة الفائدة على الودائع
بنوك الإمارات

صدر قبل ساعات قليلة تعميم عاجل من البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة لكافة المواطنين والمقيمين في الدولة بشأن أموالهم حيث قامت العديد من البنوك بإبلاغ عملائها بزيادة الفائدة على الودائع.

وفي هذا السياق فقد قامت عدد من البنوك العاملة في الإمارات قبل ساعات قليلة بإخطار عملائها بشأن اتخاذ قرار زيادة الفائدة على الودائع المصرفية بنفس قيمة النسبة التي قام بها المصرف المركزي بدولة الإمارات العربية المتحدة بزيادة الفائدة الأساسية.

وقد قام المصرف المركزي الإماراتي برفع قيمة الفائدة بواقع نصف في المئة وذلك بمجرد قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بزيادة مماثلة وتأتي هذه الإجراءات بسبب سياسة ونظام ربط الدرهم الإماراتي بالدولار.
وعلى صعيد متصل فقد قامت العديد من البنوك الإسلامية بإرسال رسائل لعملائها اوضحت فيها اعتزامها القيام بتعديل الأوزان الاستثمارية الخاصة بحسابات الإيداع عن طريق المضاربة وذلك بداية من شهر مايو الحالي.

ومن ناحية أخرى فقد قامت بنوك تجارية في الإمارات اليوم بالإعلان عن أنه من المقرر زيادة الفائدة بقيمة نصف في المئة بداية من نفس التوقيت.

ومن اللافت للذكر أن الأسواق العالمية تترقب بحذر قيام الفيدرالي الأمريكي بزيادة الفائدة أكثر من مرة خلال هذا العام للسيطرة على التضخم.

إقرأ أيضاً :